الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أفضل المجالس السعودية وبما تتميز

إذا كنت من محبين وجود مجالس عربية سعودية في منزلك توجد مجموعة كبيرة من التصاميم المتوفرة، فمن أنواع المجالس هو المجلس الذي يأتي من الطراز الإسلامي، والطراز الحديث، أما الطراز الإسلامي  وفي هذا الطراز يتم الاعتماد على خشب الأرابيسك والألوان مثل البني مع مزيج من الألوان تختلف باختلاف ذوق العميل.

يعتبر المجلس الإسلامي هو واحد من أشهر التصاميم الخاصة بالمجالس العربية في السعودية، لكن في الآونة الأخيرة ظهرت مجالس بتصاميم عصري وفخم، ونالت على إعجاب الكثير من محبي المجالس العربية، تعرف فيما يلي على مزايا الديكور الحديث.

ـ مجالس عربية حديثة

كما ذكرنا أن الطراز العصري هو واحد من التصاميم المتوفرة أمامك إذا كنت تبحث عن مجالس عربية سعودية ويتميز هذا الطراز بالألوان المبهجة والديكورات البسيطة، بالإضافة إلى دمج ألوان فاتحة واختيار ديكورات تعتمد على الإضاءة العالية.

يعتبر هذا النوع من المجالس من أفضل الأنواع التي يمكنك الاعتماد عليها في منزلك، خاصًة إذا كان طراز منزلك يعتمد على التصاميم المودرن، ويعتبر أيضًا هذا الطراز مختلف وعصري، إلا إن هناك الكثير من محبين الطراز الإسلامي ويشعرون أنه يبعث الراحة والاطمئنان في المنزل.

https://alhtoon.com/

تمتاز ديكورات المجالس بالسقف المرتفع

السقف المرتفع؛ فكلما ارتفع السقف في المجالس كان إشارة إلى رقي وفخامة ذوق أصحاب المنزل، وإشارة أخرى بحسن ضيافتهم، جنبًا إلى جنب مع ما يلعبه السقف المرتفع من دور في سرعة تجدد الهواء في المكان للتلطيف والترطيب بدوران مستمر لا يعيقه حواجز.

الزخارف في ديكورات المجالس

الزخارف عنصر رئيسي في ديكور المجالس الرجال وبخاصة تلك القائمة على تشكيلات من الأشكال الهندسية أو الحروف العربية أو المشغولات ذات الأصل العربي التراثي، كأعمال الأرابيسك مثلًا، ولذلك ليس مستغربًا المزج بين مشغولات تراثية في ديكورات مجالس مودرن مثلًا.

https://alhtoon.com/

ـ استخدام الإكسسوارات الفضية والذهبية في ديكورات المجالس

الإكسسوارات الفضية والذهبية، اللامعة منها والمطفأة؛ كونها رموز واضحة تعبر عن ذوق أهل الدار، عنايتهم واهتمامهم بتزيين المجلس بما هو نفيس أصلي، مستواهم الثقافي والاجتماعي الراقي.

ـ ألوان المجلس

في حال علوّ سقف المجلس، يجدر بالمصمم أن يأخذ التوازن في الاعتبار، من خلال استخدام عناصر كبيرة، مثل: مكتبة طويلة أو ثريا طويلة أو اللوحات الجدارية الكبيرة.

أغلب شيوعها في الوحدات العقارية العصرية الضخمة، وبالرغم من السمة العامة لأي ديكور مودرن من حيث المظهر الحديث والبساطة، إلا أن كينونة الشخصية العربية وإن اتجهت للمودرن لا تتخلى بشكل كامل عن أساسيات محتوى وشكل المجلس العربي الموروث. من هنا يرتكز الديكور المودرن لغرف المجالس على:

https://alhtoon.com/

المزج في التصميم بين فنون قديمة وحديثة وتجريدية.

اختيار الوان مجالس حيادية مريحة للعين كما ألوان البيج والرمادي والأبيض، إلا أنه لا يُغفل أن تكون فاتحة بأقصى قدر ممكن، وأن تتشابك مع لمسة زخرفة فيها قدر من الإبهار يلفت النظر.

الإضاءة في المجلس المودرن في الغالب تعتمد على مصابيح مصنوعة من المعادن خافتة الإنارة نوعًا ما، ولكن مع كثرة عددها وانتشارها بتوزيع مدروس على مساحة المكان تظل محتفظة بقدرتها على توفير الاضاءة الساطعة جدًا، خصوصًا عند إنارة كل المصابيح معًا.

تشكيلات جبس المجالس المودرن تعتمد بشكل كبير على الأشكال الهندسية ذات الخطوط المحددة، ومنهم الدوائر والمستطيلات والخطوط المتعرجة والمتداخلة ولكن في مظهر مستقيم وموحد، بما يجمع بين عصرية النمط ولا يتخلى عن عنصر تاريخي اشتهرت به المجالس العربية.

الأنتيكات والتحف تتنوع ما بين المجسمات المعدنية ولوحات الفن التجريدي، وغالبًا يُختار تلك التي تعبر عن موضوع من روح الثقافة العربية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88