الديكور والتصاميم

أفكار لاستغلال جدران مطبخك تجعله أوسع

تواجه بعض سيدات البيوت مشاكل في المساحات الضيقة للمطبخ ولا ترعف كيف تستغل هذه المساحة الصغيرة بطريقة جيدة ومناسبة، ولكن هناك بعض الاستراتيجيات التي يستخدمها بعض مهندسي الديكور لكي يصبح مطبخك مساحته أكبر ويحدث فارقا كبيرًا في مطبخك وحياتك اليومية، فإليكِ بعض الأفكار التي توفر لك مساحة وتنظيم مطبخك عن طريق الجدران.

الأرفف الصغيرة:

قومي بوضع رف صغير وعريض في مطبخك وقومي بتعليق المجات عليه وبعض الأطباق والأغراض التي ترينها مناسبة أو لا تجدين مكانا لها، ويمكنك لصق بعض السماعات الصغيرة أسفل هذا الرف لتعليق طقم التوزيع عليها والمعالق الكبيرة.

الوحدات المعلقة:

قومي باستخدام اللوحات المعلقة في الحائط وضعي عليها بعض الزجاج والأكواب المستخدمة كثيرًا في مطبخك كما يمكنك وضع بعض قطع الديكور الصغيرة من بينها.

https://alhtoon.com/

سكة معدنية بسيطة لجدران المطبخ

هي ليست فقط طريقة رائعة لعرض أواني الطبخ الرائعة، ولكنها أيضًا طريقة رائعة لتخزينها وتنظيم المساحة بشكل عام، تحتاجين إلى تنظيم القدور والمقالي في المطابخ إذا كنت تريدين أن تمارسي طهيك بسلاسة، ولكنها كبيرة الحجم وضخمة للتخزين ومزعجة عندما تكون المساحة محدودة. بدلًا من محاولة حشرها في الخزانات، قومي بتعليقها على طول السكة الموضوعة فوق أسطح العمل. يمكنك أيضًا استخدام القضبان لحمل أغطية القدور.

https://alhtoon.com/

ألواح جدارية تحفظ المطابخ من الفوضى

تبدو لوحة المشابك عنصر زخرفي بشكل لا يصدق في المطابخ. تعتبر ألواح التعليق هذه فكرة رائعة تجعل الجدار متعدد الاستخدام بتصميم مرن في التخزين، حيث يمكن أن تختلف أساليب الطهي بين أفراد الأسرة الواحدة. لوحة المشابك المجهزة بخطافات تحمل الأدوات المستخدمة بشكل متكرر.. اعتمادًا على الشخص الذي سيحضر العشاء، يمكنك تغيير حلول التخزين التي تناسبك.

استفيدي من الجذب المغناطيسي:

تُعد اللوحة المغناطيسية المثبتة على الحائط، طريقة أنيقة وآمنة لعرض مجموعة السكاكين الخاصة بك، فقط تأكدي من وضعها في مكان مرتفع، بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة. مع ذلك يفضل تخزين السكاكين الأكبر حجمًا والأكثر حدة بعيدًا في الأدراج.

https://alhtoon.com/

أرفف اسفل النافذة

أضيفي رفًا أسفل النافذة، لوضع بعض الأشياء الضرورية لكِ في المطبخ.

اختاري الألوان الفاتحة

عندما يكون مطبخك بألوان فاتحة هذا يعطي مستحة أكبر لمطبخك أما الألوان الغامقة فهذه تعطيك إحساس بضيق المساحة إلا في حالة أنك تضعين الإضاءة المناسبة لها التي تجعل المساحة تبدو رائعة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88