الديكور والتصاميم

ديكورات لشهر رمضان الكريم

مع قدوم شهر رمضان يتسابق الجميع في تغيير ديكورات المناول وإضفاء اللمسات المبهجة والتي تشعرك بقدوم شهر رمضان، فهو من أبرز الشهور وأفضلها، ففي هذا الشهر الكريم يتجمع العائلات بالمنزل لذلك يهتم الجميع بالديكورات الرمضانية المبهجة التي تعطي لمسة فنية للمكان وروح شهر رمضان والظهور بصورة مشرفة للضيوف وفي التجمعات العائلية وخلق السرور للأطفال في المنزل بمناسبة الشهر الكريم، ومن أبرز تلك الديكورات والاكسسوارات التي تعطي بهجة للمكان.

فانوس تقليدي:

الفانوس التقليدي لا ينتهي ، لذا أحرص على وضع الفانوس في ركن  منزلك بالإضافة إلى وضعه في فوق الطاولة الخاصة بالبلكونة، أيضًا استخدام المصابيح الزخرفية مثل مصابيح الحائط ومصابيح السقف ومصابيح المزخرفة وأضواء السلسلة ومصابيح الأرضية والإضاءة الخارجية للحصول على التجديد.

https://alhtoon.com/

شجرة المنزلية التي على شكل الهلال

إضافة شجرة منزلية مبتكرة من الزهور الصناعية شبيهة لشجرة الكريسماس لكن على شكل هلال رمضان ولمسة روحانية؛ وضعها في زاوية الغرفة مع تزيينها بمصابيح ليد صغيرة لإضاءة رقيقة.

صناعة فروع زينة يدويًا وتعليقها على الحائط، وهناك توجه جديد لتصميم تابلوه رمضاني وتعليقه على الحائط.

ديكورات لشهر رمضان الكريم

استخدام قماش الخيامية

استخدام بعض القطع من قماش الخيامية بألوان زاهية مثل الأحمر أو الأزرق لتغطية وسائد فرش الصالون وغرفة المعيشة لتجديد مظهر الأريكة، والتي تعد من أحدث ديكورات رمضان 2024 حيث يتجه الناس عمومًا لتغطية المفارش الخارجية الخفيفة.

https://alhtoon.com/

شموع معطرة:

من الممكن أن تقومين بوضع الشموع المعطرة بغرفتك أو بطاولة الطعام الخاصة حيث أن الروائح الطيبة تساعد على استرخاء الأعصاب والشعور بالإيجابية وطرد الطاقات السلبية، بالإضافة إلى أنه ديكور سريع وخفيف للنظر

إنشاء ركن خاص للعبادة وتلاوة القرآن :

حضري مكانًا مخصصًا لقراءة القرآن وصلاة التراويح: ضعي فيه كرسيًّا وطاولة مزينة بمفرش الخيامية، وعلى الطاولة ضعي مصاحف بعدد أفراد أسرتك، وبعض الكتيبات التي تحتوي على الأدعية المختلفة. أيضًا افرشي على الأرض سجادة صلاة جديدة وعلقي ملابس مناسبة للصلاة في مكان قريب واجعلي من هذا المكان زاوية خاصة للتعبد طوال الشهر.

https://alhtoon.com/

الاستفادة من ستائر الغرفة:

ويفضل شراء فروع نور لمبات صغيرة الحجم مشكلة بفوانيس صغيرة وقطع هلالية مضيئة ودمجها مع طبقات الستائر

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88