الديكور والتصاميم

تفاصيل الديكور المغربي في المنازل

الديكور المغربي من الديكورات المميزة التي يحرص عليها كثير من الناس ويعشقونه ويحبون العيش في المنازل ذات الطراز المغربي، وهناك أنواع من الديكور المنزلي للمغرب منها ما هو يتميز بإضافة لمسة مغربية  فريدة بعيدة عن ستايلات الديكور التقليدي الشرقي ولكنها تحتوي على بعض التفاصيل الصغيرة الشرقية في نفس الوقت، فإليكم في هذا التقرير بعد التفاصيل الشهيرة التي تتميز بها الديكورات المنزلية

الأسقف

ديكورات الأسقف من أشهر ما يميز المغرب وتعطيها المغرب الاهتمام الكبير الواضح، لأنه من التفاصيل التي تتميز باحتفاظها بالطابع الخاص فإما أن يكون ديكور مغربي للاسقف منقوشاً بشكل كلي أي أن النقوش تغطي كامل السقف، أو بشكل جزئي باستخدام الزواق وهي عن أعمدة عادية من خشب العرعر أو الورد أو غيرهما من المواد الطبيعية ما يضفي على السقف أصالة وتميز، كما أنهم أحيانا يستخدمون الجبس المغربي لتشكيل السقف مع بعض الإضافات الهندسية المميزة، وهو ما يمنح الغرف بعض الفخامة والرقي المبالغ.

https://alhtoon.com/

 

ألوان المفروشات

تتميز ألوان المفارش في المغرب بالألوان المفعمة بالحياة، فهم يستخدمون الألوان الصارحة القوية والتي تتميز بالحياة وهي مستوحاه من جمال الطبيعة والتي تتناغم مع الخشب، وهي لا تخرج من البرتقالي  الترابي، الأزرق، الأخضر، الأرجواني.

https://alhtoon.com/

الأثاث في النمط المغربي

يتميز الأثاث ذو الطراز المغربي بأنماط هندسية معقدة وألوان نابضة بالحياة وأنسجة جريئة، وهي مستوحاة من الفن والعمارة الإسلامية التقليدية، وتتميز قطع الأثاث بلمسات خشبية منحوتة بشكل معقد أو تفاصيل مرسومة يدويًا.

تشمل المواد الشائعة المستخدمة في الأثاث ذي الطراز المغربي الخشب والجلد والمعادن والحجر والبلاط. السجاد والبسط.

الخشب والمعادن والزليج

وهي من أبرز التقنيات المستخدمة في الديكور المنزلي  التقليدي وهي تعتمد على النحت المعقد والشبك، لإنشاء قطع أثاث مذهلة، بما في ذلك الخزانات والطاولات والكراسي. كما يتقن العمال الذين يشتغلون بالمعادن، بدورهم، تقنيات التخريم والطَرق لإنتاج الفوانيس الجميلة والإكسسوارات المزخرفة.كما تعتمد على فن البلاط الفسيفساء وهي تقنية تستخدم لتزيين الجدران والأرضيات.

https://alhtoon.com/

وحدات الإضاءة

الديكور المغربي في المنزل لا يعتد على الأثاث فقط بل يعتمد أيضا على الإكسسوارات، فكلما قمت بإضافة إكسسوارات ذات طابع مغربي كلما كان ديكور مميز وأكثر جاذبية، لهذا يجب الانتباه إلى اختيار وحدات الإضاءة في المنزل بأكمله بطابع مغربي.

سيراميك بنقوش مغربية

الآن توجد في الأسواق الكثير من السيراميك الذي تكون نقاشاته ذات الطابع المغربي الأصيل، و والتي تسمى بالموزاييك. وتستخدم في الحمام أو المطبخ للحصول على شكل غير تقليدي يلفت انتباه الجميع. وكذلك لأرضية المطبخ التي يمكن أن تمنحك ديكور منزلك طابع مميز وغير تقليدي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88