الديكور والتصاميم

طريقة تنظيف الملابس البيضاء من البقع الصفراء

الإنسان دائما يحب أن يكون في أحسن صورة له، وأن تكون ملابسة نظيفة تماما خالية من أي عيوب أو اتساخ، والمحافظة على بياض الملابس البيضاء أمر صعب جدًا، فمع مرور الوقت تكون لون الملابس البيضاء صفراء، ولكن توجد بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك فعلها وتساعد على ملابسك البيضاء.
استخدمي الأسبرين.

يمكنك أن تأتي بخمس حبات من أقراص الأسبرين بتركيز 325 مجم وقومي بطحنه، في 8 لتر من الماء الساخن، وقومي بنقع الملابس البيضاء في هذا المحلول لمدة 8 ساعات تقريبًا، احرصي على غمر الملابس بالكامل خلال هذه العملية.
يمكنكِ أيضًا وضع بضعة أقراص من الأسبرين في الغسالة مباشرةً أثناء غسل الملابس، إلا أنه يُنصح بنقع الملابس في الأسبرين أولًا.
صودا الخبز
يعد من أكثر الطرق شهرة في إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء، فضلا عن رائحتها الكريهة، لذلك يمكنك وضع بيكربونات الصوديوم إلى الملابس أثناء دورة الغسيل.
تقوم صودا الخبز أيضا بتطهير الملابس، لذلك يمكنك استخدامها باطمئنان فهي تحمي الملابس والغسالة من النمو البكتيري.
معجون الأسنان
قومي بصنع محلول مبيض مكون من 189.3مل من معجون الأسنان وصودا الخبز مع نصف كوب من البيكنج باودر أو مسحوق الخبز، وربع كوب من الملح، وكوبين من الخل الأبيض، ويتمّ خلط المكوّنات جيداً إلى حين الحصول على خليط متجانس، ثمّ تُنقع الملابس البيضاء في المزيج لمدّة 3-4 ساعات وتُشطف بعدها بالماء البارد.

الماء والملح والليمون:
قومي بوضع 3 ليمونات وعصرها وماء مغلى وملعقة كبيرة من الملح، ويمكن إضافة القليل من مسحوق التنظيف الخاص بك، ثم قومي بنقع قطع الملابس فيه لمدة 40 دقيقة، ثم قومي بشطفها بالماء العادي، وتصلح هذه الوصفة لإزالة البقع العنيدة.
الليمون والبيكنج بودر:
تتواجد كثير من البقع الصفراء في منطقة أسفل الذراعين على قطع الملابس البيضاء، وللقضاء على هذه البقع، احضري قطعة الملابس وضعي ملعقة كبيرة من البيكنج بودر على منطقة البقعة ثم قومي بعص نصف ليمونة عليها، واتركيها لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسليها جيداً بالماء الدافىء.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88