الجمال والديكورالديكور والتصاميم

طريقة تحضير شمع البرافين في المنزل

كثير من الناس وصالونات التجميل تستخدم شمع البرافين في علاج مشاكل البشرة والجلد، ويستخدم أيضا كنوع من أنواع التسكين لآلام العظام، لذلك يستخدمه كثير من الناس خصوصا النساء، ونظرا لارتفاع سعره فإن كثير من النساء يبحثون عن كيفية صنعه في المنزل، لذلك نحن نوفر لك طريقة تحضيره في المنزل.

شمع البرافين هو مكون من مخلوط فحوم هيدروجينيةٍ مُشبعة، صلبة القوام، وتُستخلص من البترول أو من الزيت الحجري، وهو مادةٌ عديمة اللون، يُستخدم في صنع المستحضرات الطبية الموضعية؛ كالمراهم، والكريمات.

المواد والأدوات اللازمة لصنع شمع البرافين في المنزل

نحتاج إلى المكونات التالية:

1,800 كيلوجرام من شمع البرافين.

قدر حمام مائي.

كوب مقداري.

زيت أطفال.

زيت زيتون.

ميزان حرارة.

وعاء بلاستيكي.

كيس بلاستيكي قابل للإغلاق.

مرطب.

مناديل ورقية.

خطوات تحضير شمع البرافين في المنزل

وفي النقاط التالية نوضح خطوات طريقة صنع شمع البرافين في المنزل:

ـ أولا نقوم بإذابة الشمع عن طرق الحمام المائي، وتكون النار هادئة خصوصا لأن الشمع هذا النوع قابل للاشتعال.

ـ ثم نضيف عليه  كوب من زيت الأطفال إلى الشمع أثناء ذوبانه، وعندما يذوب تماما نرفع القدر بعيدا عن النار.

ـ نصب الشمع بهدوء في قدر بلاستيكي مدهون بزيت، ونتركة فترة حتى يكون طبقة رقيقة على سطحه.

ـ حينما يكون الشمع جاهزًا للاستخدام عندما تكون درجة حرارته 51.7 درجة مئوية.

ـ يجب استخدام هذا الشمع ساخنًا ولكن بحذر حتى لا تحدث أي إصابات أو حروق، ويتم هذا الأمر من خلال اختباره بكمية قليلة على الجلد قبل غمس اليدين أو القدمين تمامًا فيها.

طريقة استخدام الشمع على اليدين:

ـ يتم تدليك اليدين أو القدمين بزيت الزيتون، ثم نغمسها تمامًا في الشمع وتترك لعدة ثوان حتى يتم تكوين طبقة على المنطقة، وبعد ذلك تترك الطبقة لتجف ويمكن ملاحظة هذا الجفاف عندما تختفي لمعة الطبقة؟

ـ  وعند التأكد من جفافها توضع اليد أو القدم مرة أخرى بالشمع ويتم إدخالها بشكل أعمق من المرة السابقة، ويتم تكرار هذه الخطوة حتى 10 مرات على الأقل، بعد ذلك يتم تغطية اليدين أو القدمين داخل كيس بلاستيكي ثم يتم لفه بمنشفة أو بقفازات الفرن لمدة 15-20 دقيقة.

إزالة الشمع:

تخرج اليدان أو القدمان من الكيس البلاستيكي، ويتم إزالة الشمع عنها بواسطة أطراف الأصابع والتخلص من بقاياه باستخدام مناديل ورقية، ويوضع مرطب على كامل المناطق التي تمت معالجتها، ويتم تخزين شمع البارفين لاستخدامه في وقت لاحق في مكان آمن وبارد.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88