الديكور والتصاميم

أفكار وديكورات للمدافئ العصرية في ليالي الشتوية

المدافئ قديما كانت وظيفتها الأساسية هي تدفئة المنزل ورفع درجة حرارتها، في درجات الحرارة المنخفضة، ولكنها مع الوقت أصبحت تستخدم للديكور والتصميم الداخلي، خصوصا لأنها تضفي نوعا من الفخامة على المنزل.

فلا شيء الآن يضفي جو التدفئة للمنزل مثلما تفعل المدفئة، كما أنه يمكنك اختيار أي تصميم يناسب منزلك، ومساحته، لأنه هناك أنواع كثيرة من المدافئ، منها:

المدفأة الحطب أو الغاز

تختلفُ الإمداداتُ العائدةُ للمدفأة الحطب، وتلك المُسيّرة بالغازِ، إذ يجبُ إيصال قساطل الحطب إلى أعلى نقطةٍ في البناء، فيما تتميَّز إمدادات الغازِ بسهولتها، إذ يجبُ إيصالها إلى أقرب نقطةٍ خارجيةٍ. تجدرُ الإشارةُ إلى أن المدفأة الحطب تحتاج إلى قسطلٍ واحدٍ، فيما تتطلَّب المدفأةُ الغاز حضورَ قسطلين، الأوَّل لإخراج ثاني أكسيد الكربون، والثاني لإدخال الأوكسجين للمدفأة.

أفكار وديكورات للمدافئ العصرية في ليالي الشتوية

دفايات ديكورية خشب

هذا التصميم من أقدم التصاميم للمدفأة، وهي من الديكورات العصرية الحديثة تصميم مدفأة ديكور خشب، وهو الآن مكتسح عالم التصميم الداخلي بشده، وأصبح من الضروري هو تركيب دفاية خشب في غرفة المعيشة أو غرفة النوم وذلك الآن سعره مناسب جدا، ويعطي فخامة للمكان ويضفي جوا من الدفء، وتنفيذه سهل للغاية.

فيتميز الخشب بسهولة حمله وشكلة المميز الجذاب، والذي يمكن أن تكون من اللون الخشب البني المحروق، أو البني الفاتح،  بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تضع بداخلها الدفاية الكهربائية، فستعطي تنسيقا جيدا لمنزلك

أفكار وديكورات للمدافئ العصرية في ليالي الشتوية

مدفأة على الوجهين

هي عبارة عن مدفأة مركزية تصنع في نصف الحائط، المشترك بين غرفتين، وتتميز بأنها توزع الدفء في مكانين مختلفين ومنفصلين في نفس ذات الوقت، وهي تصمم من الطوب الأحمر أو الحجر أو المعدن أو الخرسانة على حسب المطلوب، ولكنها تتميز أيضا بالفخامة وتوزيع الحرارة على الجانبين.

أفكار وديكورات للمدافئ العصرية في ليالي الشتوية

نداء إدراجات الموقد الكهربائي

مع الراحة وتعدد استخدامات التكنولوجيا الحديثة، تجمع المدفأة الكهربائية بين جاذبية النار المشتعلة. وهي تتميز بأناقتها، وتصميمها المختلف والمميز والجذاب، وتضفي على المكان الدفء الأمن، كما أنها تتسم بأنها سهلة الاستخدام والتركيب في أي مكان في منزلك وتوفر إضافة رائعة لمساحة المعيشة الخاصة بك.

أفكار وديكورات للمدافئ العصرية في ليالي الشتوية

مدافئ ديكور جبس

تعتبر الديكورات الجبس من الديكورات الدراجة والمنتشرة بشكل كبير حول العالم، وخاصة تنفيذ مدفأة ديكور جبس بشكل فخم ومتألق، يتوافق مع الديكور العصري لمنزلك، وتتميز الديكورات الجبسية بالتالي:

– تعرف الديكورات الجبسية أنها من أكثر أنواع الدفايات التي تتناسب مع كل عصر ووقت، وذلك نظرا الى زخرفتها وملمسها ولونها الذي يتماشى مع ديكور الغرف وألوان الدهانات.

– كما ان تكلفتها بسيطة فأنها لا تحتاج إلا قالب ومادة الجبس، فهي تختلف عن الأحجار الطبيعية التي تتميز بسعرها المرتفع ونستطيع ان نوفر لها نفس الاستخدام.

– يمكن تركيب مدفأة بداخلها من اجل الحصول على الدفيء في الليالي الشتوي، أو استخدامها لوضع النباتات الداخلية وتحويلها الى قطعة بستان صغيرة داخل المنزل.

أفكار وديكورات للمدافئ العصرية في ليالي الشتوية

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88