الديكور والتصاميم

خطوات ووصفات سهلة للتخلص من الحشرات في المنزل

كثير ما نجد في منازلنا بعض الحشرات بالرغم من نظافة المنزل، والتعامل مع الحشرات وطردها من المنزل أمر في غاية الصعوبة ويعاني منه الكثيرون، لذلك في هذا المقال سنقدم لكم بعض الحلول لكي تستطيعين طردهم من منزلك بكل سهولة ويسر لأنهم مصدر إزعاج وقلق.

صودا الخبز

صودا الخبز من الوصفات الفعالة لطرد الحشرات لذلك يمكنك استخدامها لطرد كل من النمل والصراصير، خصوصا لأنه يحتوي على مادة تقاوم الفطريات النباتية والبياض الدقيقي، فقط قومي برش القليل من الماء في المكان وقومي بعدها  برش بعض صودا الخبز مقدار كوبين مثلا  في أرجاء المنزل وانتظري النتيجة.

استخدام زيت الليمون

يُعد استخدام زيت الليمون من إحدى طُرق التخلّص أيضاً من الحشراتِ الطائرةِ في المطبخ، ويتم استخدامه باتِّباع الخطوات الآتية:[٢] خلطِ ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الليمون مع 400 مل من الماء تقريباً. وضعِ الخليط الناتج في زجاجة رذاذ، ورجِّ المكونات لتختلط مع بعضها البعض. رشِ الخليط على الذباب أو أي حشرة بشكلٍ مباشر، أو على الأماكن التي يتجمّع بها الذباب، ومن الممكن ألّا تُقتل الحشرات الطائرة مُباشرةً؛ ولكنها تُصبح غير قادرةٍ على الطّيران، ويسهل التّعامل معها بسهولةٍ أكبر، وبعد ذلك شطف المنطقة بالماء ومسحها بمنشفةٍ ورقيةٍ.

شرائح الخيار

يقول الخبراء ومعظم الدراسات أن الخيار من المواد الفعالة في قتل الحشرات ومكافحة الصراصير، فالخيار يعطي رائحة للحشرات مما يجعلهم يبتعدون مباشرة عن المكان الذي يحتوي على رائحة الخيار، لأن الخيار يحتوي على رائحة لا تحبها الحشرات، كل ما عليك فعله هو تقطيع قطع الخيار ووضعهم في الأماكن التي تريدين منها التخلص من الحشرات

استخدام الفخاخ اللاصقة

الفخاخ اللاصق كثير من الناس يستخدمونة، ويعتبرونة وسيلة فعالة وسهلة في التخلص من الحشرات بكافة أنواعها، فقط قومي بوضع الفخاخ والصقية في المكان الذي تريدين التخلص من الحشرات فيه، والصقيه في اي مكان وانتظري تجمع الحشرات حوله ويقومون بالالتصاق بها ولا يستطيعون الطيرات حتى الموت، فقط تجنبي التعليمات واتبعيها جيدا، كما يجب عليك تغيير الفخاخ بانتظام.

زيت النعناع لطرد العناكب

رائحة النعناع تكرها العناكب وتبتعد عنها تماما، فإذا كنت تعانين من العناكب في منزلك فقط قومي برش النعناع أو زيت النعناع في المناطق التي يتواجد فيها العناكب، وفي نفس الوقت تعطي رائحة مميزة للبيت.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88