أجهزة ومخترعات

أسباب ارتفاع درجة حرارة اللاب توب عند الاستخدام

في أحيانا كثيرة وخصوصا عند في فصل الصيف قد تشعر بسخونة كبيرة في اللاب توب الخاص بك عند استخدامه أو تشغيله، وقد تواجهك عدة مشاكل كثيرة بسبب سخونة اللاب توب الخاص بك، لهذا إليك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة اللاب بهذه السرعة لكي تستطيع حل هذه المكلة وعلاجها:
صغر حجم اللاب توب:
الآن أصبحت أجهزة الحاسوب صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وكلما صغر الحجم وخف وزنها تزيد كفائتها وتكون ذات كفاءة عالية وقوية، ولزيادة كميو الإمكانيات تكون قريبة ولا توجد مساحة كافية بينهم، وذلك يكون سبب ارتفاع درجة الحرارة.
فتحات الهواء:
يجب التأكيد من أن فتحات الهواء لا تكون مسدودة وتكون هي السبب في منع تغيير الهواء الساخن بالهواء النقي البارد، وبالتالي هذا الانسداد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.
سلامة عمل المروحة الداخلية:
من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة أيضا هو عطل في مروحة الجهاز الداخلية، والتي تؤدي إلى عدم توزيع الهواء بشكل مناسب.
زيادة الاستخدام:
قد يؤدي الاستخدام الزائد على أجهزة اللاب توب، وتشغيل الفيديوهات عالية الجودة لفترات طويلة في رفع حرارة الجهاز وجعل اللاب توب يعمل ببطئ وبكفاءة أقل بكثير.
تنزيل الألعاب والبرامج كبيرة الحجم:
تنزيل العديد من ألعاب الفيديو والبرامج الكبيرة التي تحتاج إلى جودة كبيرة، من الأمور التي تتسبب في زيادة استهلاك البطارية؛ مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جهاز اللاب توب الخاص بك.
تجنب وضع الكمبيوتر المحمول مباشرة على السرير
وضع الكمبيوتر المحمول دائمًا على سطح أفقي صلب، من الناحية المثالية مع شيء لدعم الكمبيوتر المحمول بحيث لا يكون مباشرة على سطح الطاولة. لا ينبغي استخدام الأشياء الناعمة ، مثل الوسائد أو الألحفة أو البطانيات أو أجزاء الجسم ، مثل هذه الدعامة.
طريقة الحفاظ على درجة حرارة الجهاز الخاص بك:
ـ وضع الجهاز عند استخدامه على سطح صلب بارد للسماح بمرور التهوية.
ـ لا تستخدم الجهاز لفترات طويلة واعطيه الوقت الكافي لكي يرتاح ويبرد.
ـ وضع الجهاز في مكان جيد التهوية وليس في مكان مرتفع في درجة الحرارة وينظف باستمرار.
ـ تأكد من جودة المروحة باستمرار وأنه تعمل بشكل جيد.
ـ لا تقم بسد فتحات التهوية اللاب توب، كي لا تمنع مرور الهواء لجهازك بشكل صحيح.
استخدم مروحة التبريد، مثل مروحة تبريد التي يتم توصيلها عبر منفذ USB.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88