التاريخ يتحدث

ذكرى ميلاد عادل إمام والاحتفال به

عادل إمام ممثل مصري شهير يستحق أن نحتفل بذكرى ميلاده كل عام وفي كل وقت، ففي هذا اليوم 17 مايو من كل عام يحتفل الشعب المصري كله بميلاد الزعيم عادل إمام، فقد اسعدنا وابهجنا خلال السنوات الماضية وله تاريخ طويل وعريض في السينما المصرية، ومنذ أن أعلن الزعيم اعتزاله بعد أخر مسلسل قدمه وقرر الغياب عن الساحة الفنية، وكان بعد مسلسل فلانتينو، وافتقده جماهيره والشعب المصري بأكمله.

ذكرى ميلاد عادل إمام والاحتفال به
وُلِد عادل إمام لأسرة فقيرة في 17 مايو 1940 في حي السيدة عائشة في محافظة القاهرة تخرج عادل إمام من كلية الزراعة جامعة القاهرة، بدأ عادل إمام مسيرته الفنية في بداية الستينات، وقدَّم للآن 126 فيلماً و16 مسلسلاً و11 مسرحية ومسلسل إذاعي مع المطرب عبد الحليم حافظ.
قد بدأ عادل إمام حياته الفنية على مسرح جامعة القاهرة، ثم دخل إلى عالم السينما، قام بالمشاركة في العديد من البطولات ودور البطولة في عدد كبير من الأفلام وفي كل أعماله الفنية، وحققت أعماله أعلى الإيرادات ونجحت نجاحا كبيرا، وحققت الكثير من الأرباح في تاريخ السينما، وأصبح من المتفوقين على باقي الممثلين، قدم أدوارا تعالج القضايا الاجتماعية والسياسية في الوطن العربي، وهذا ما أكسبه شهرة في الوطن العربي بأكمله، وتتميز أدواره بالجراءة وإثارة الجدل، ومناقشة الأعمال السياسية والدينية والاجتماعية.

ذكرى ميلاد عادل إمام والاحتفال به
تم اختياره في عام 2000 سفيرًا للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبذلك أصبح معروفًا على المستوى السياسي العالمي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88