استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

انطلاق مهرجان القراءة الحرة في مكتبة الملك عبدالعزيز

نظمت مكتبة الملك عبدالعزيز في الرياض  “مهرجان القراءة الحرة الثالث والعشرون” وذلك من ضمن فعاليات المشروع الثقافي الوطني.

ومن المقرر إقامة هذا المهرجان بداءً من اليوم ولمدة أسبوعين، ويهدف هذا المهرجان إلى تجديد العلاقة بين الكتاب والقراء واستعادة روح القراءة من جديد، وتعزيز ميول القراءة وحبها لدلى الطلاب، بالإضافة إلى غرس مفهوم القراءة

والجدير بالذكر أنه يوجد أكثر من 100 مدرسة، وأكثر من 1500 طالب وطالبة، وعدد من التربويين والمعلمين يشاركون في هذا المهرجان.

ويذكر أن البرنامج بدأ منذ عام 1429 هجرية، وقام بعدد كبير من الفعاليات وعلى تثبيت عادة القراءة لدى كثير من المشاركين.

والمهرجان عبارة عن مكتبة متنقلة تم تخصيصها للمشاركين والطلاب والطالبات  في أيام المهرجان وتتضمن المكتبة خريص والمربع، ودورة قرائية للمرحلة المتوسطة و الثانوية وتخصيص مكتبات الطفل بفرع المكتبة بالمربع وخريص لإقامة فعاليات المهرجان لطلاب المرحلة الابتدائية، وتجهيزها بكل ما يلزم من الإمكانات التقنية والأجهزة الحديثة وبث المواد المشوقة والمناسبة من خلال شاشات العرض التي تسعى لتعزيز العلاقة بين الطفل والكتاب وتعزيز ثقته بنفسه لاكتساب العلوم المختلفة .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88