11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

صاروخ جديد من وكالة الفضاء الأوروبية في رحلته الأولى هذا الصيف

صاروخ جديد من وكالة الفضاء الأوروبية في رحلته الأولى هذا الصيف تخطط وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) لإطلاق صاروخها الثقيل الجديد Ariane 6 لأول مرة هذا الصيف.

ويخطط العاملون في المشروع بما في ذلك وكالة الفضاء الأوروبية، ووكالة الفضاء الفرنسية CNES، والمقاول الرئيسي ArianeGroup لإطلاق الصاروخ الجديد في مهمته الأولى في الأسبوعين الأولين من شهر يوليو ، وفقا لتقرير ديجيتال تريند .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أكد جوزيف أشباخر، المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية، الإطار الزمني في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلًا: “يسعدني أن أعلن أنه مع اقترابنا من إقلاع Ariane6، قامت الفرق في وكالة الفضاء الأوروبية وCNES وArianeGroup بتضييق الوقت، و فترة محاولة الإطلاق الأولى: أسبوعين.” الأولين سيكونان في يوليو، وأضاف أشباخر أنه سيتم الإعلان عن تاريخ مستهدف محدد في يونيو.

وأشارت SpaceNews إلى أن التحديث هذا الأسبوع لنافذة الإطلاق هو أول تعديل لجدول الإطلاق المخطط له منذ نوفمبر 2023، عندما قالت الوكالة إنها تتوقع أن يطير الصاروخ لأول مرة بين منتصف يونيو ونهاية يوليو.

وتم تطوير Ariane 6 منذ عام 2014 وكان من المقرر أصلاً أن تتم الرحلة الأولى في عام 2020، لكن المشروع عانى من عدد من التأخيرات، ويحل الصاروخ الجديد محل الصاروخ آريان 5، الذي قام برحلته الأخيرة في يوليو 2023 .

والجدير بالذكر أن وكالة الفضاء الأوروبية  هي منظمة حكومية دولية مكرّسة لاستكشاف الفضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88