11المميز لدينا

فيلم انورا يفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي

في مهرجان كان السينمائي فاز المخرج الأمريكي شون بيكر البالغ 53 عاماً عن فيلمه أنورا بالسعفة الذهبية، والذي يعد بمثابة إحياء للسينما الأمريكية المستقلة.

وقد اعتبره البعض نافذة للطبقات المختلفة والفجوة الطبقية الكبيرة والواضحة في أمريكا، فقد انتقده الكثير من المعاصرين وأثار الجدل وبعض التساؤلات التي تخص اختلاف الطبقات سواء الثقافية والاقتصادية.

وتدور أحداث الفيلم حول رحلة استكشاف بين طبقتين الطبقة الرئيسية والطبقة والأمريكية، وتقوم بطلة الفيلم الممثلة الأمريكية ميكي ماديسون، التي كانت في الأصل راقصة والتي تقوم بدور أنوار فتاة من أصول كازاخستانية، ويقوم يوري بورسوف الشاب الروسي الثري والمتهور الذي يزور أمريكا لقضاء إجازته، ولكنه يتسبب في تغيير حياة “أنورا” بشكل غير متوقع، حيث اعتقدت أن الحب يمكن أن يتغلب على التحديات كلها.

يتميز الفيلم بالرومانسية الجميلة والوجع الحاد، وينتهي بصدمة تجعل الأحلام تتلاشى.

والجدير بالذكر أن جائزة السعفة الذهبية هي من أفضل وألى الجوائز التي توجد في كان السينمائي، وتعتبر تقديرا لكل من فاز بها على الأعمال السينمائية المميزة، ولذلك قامت رئيسة التحكيم بإعطاء المخرج  هذه الجائزة تكريما لفيلمه المميز وأبدت عن إعجابها الشديد بالفيلم.

تعتبر هذه الجائزة إضافة مهمة إلى قائمة الإنجازات الفنية لشون بيكر، وتؤكد مكانته كأحد أبرز المخرجين السينمائيين في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى