أجهزة ومخترعات

الذكاء الاصطناعي قد يهدد بحياة البشر ويسبب الانقراض

قام بعض العاملون في الذكاء الاصطناعي المعروفين بنشر بعض الجمل التي تبين خطورة الذكاء الاصطناعي، وقاموا بتحذير الناس منها: حيث قام البعض بقول أن الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى انقراض البشرية، وذلك بسبب التطور السريع والغير مدروس والذي قد يؤدي إلى الانقراض.
وقاموا بنشر بعض الرسائل التي تبرز مخاطر الذكاء الاصطناعي، والتي منها انتشار معلومات غير صحيحة ومضللة ، وفقدان أنظمة الذكاء الاصطناعي المستقلة وتعميق عدم المساواة القائمة، عدم الرقابة الجيدة على الذكاء الاصطناعي بسبب العائد المادي وهذا قد يؤدي إلى انقراض البشرية.
ومن ضمن الأمثلة التي تظهر عواقب استخدام الذكاء الاصطناعي، وجود بعض الصور على جوجل تحتوي على معلومات مضللة متعلقة بالتصويت، على الرغم من السياسات ضد هذا المحتوى.
والجدير بالذكر أنه اتضح أن شركات الذكاء الاصطناعي ليس لديها الكفاءة ولا القدرات على التحكم به ولا على فرض القيود اللازمة التي يجب أن تفرض عليها وذلك لحماية البشر ولا يمكن الاعتماد على هذه الشركات لمشاركة تلك المعلومات طوعا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88