تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أبرز الوجهات السياحية في جزيرة سيروس اليونانية

نتعرف اليوم على أبرز الوجهات السياحية في جزيرة سيروس اليونانية، وعلى الرغم أنه يتوافد السياح إلى جزيرتي ميكونوسوسانتوريني اليونانيتين كل صيف، لكن الناس بدأوا أخيرًا يدركون حقيقة أن العديد من الوجهات الشعبية باهظة الثمن ومكتظة، ولحسن الحظ، يوجد في اليونان أكثر من 220 جزيرة مأهولة لاستكشافها – وعلى بعد رحلة قصيرة بالعبارة من ميكونوس تقع جزيرة سيروس.

والمكان الأكثر شهرة في سيروس هو إرموبوليس، العاصمة، التي تتميز بهندستها المعمارية الفينيسية ومينائها الكبير، وبصرف النظر عن العاصمة، فإن مكان جميل جدًا للتجول فيه هو أنو سيروس، وهي مستوطنة تقع على سفوح التل وتوفر إطلالة رائعة على البحر.

أبرز الوجهات السياحية في جزيرة سيروس اليونانية ورحلة لا تُنسى في قلب الجمال  - مجلة هي

وباختصار، أكثر مناطق الجذب إثارة للإعجاب في سيروس هي قاعة المدينة ومسرح أبولو والكنيستين المهيبتين فوق تلتين إرموبوليس – كنيسة القيامة الأرثوذكسية وكنيسة القديس جورج الكاثوليكية.

ليروس (باليونانية: Λέρος) هي جزيرة يونانية في الدوديكانيز في بحر جنوب بحر إيجه . انها تقع بإمتداد 317 كيلومتر (197 ميل) (171 ميلا بحريا) من ميناء أثينا بيرايوس ، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق ركوب العبارة لمدة 11 ساعة (أو 45 دقيقة برحلة من أثينا) . ليروس هو جزء من الوحدة الإقليمية لـ كاليمنوس . يطلق على الجزيرة اسم: Lèro باللغة الإيطالية وباللغة التركية: İleriye .

تعرف على جزيرة رودس في اليونان: لرحلة لا تنسى

جغرافياً
الجزيرة تمتد نحو 74 كيلومترا مربعا (29 ميل مربع) ، ويبلغ طول سواحلها 71 كيلومترا (44 ميلا) . وتشمل الجزيرة على العديد من الجزر الصغيرة الغير مأهولة ، بما في ذلك Levitha وKinaros ، التي كان عدد سكانها في تعداد عام 2011 بحوالي 7917 نسمة ، على الرغم من أن هذا الرقم تضخم إلى أكثر من 15 ،000 نسمة خلال ذروة الصيف . ومن المعروف ان هذه الجزيرة تشتهر بالقلعة والتي ترجع إلى القرون الوسطى لفرسان القديس يوحنا ربما بنيت على القلعة البيزنطية . الجزر القريبة هي بطمس ، يبسى ، كاليمنوس ، والجزر الصغيرة أجيا كيرياكي وFarmakos . في العصور القديمة كانت جزيرة بارثينوس وIokallis والتي تم ربطها بالأدب الهلنستي والروماني على Meleager وMeleagrides . يقع المركز الإداري في أكبر مدينة هو أجيا مارينا ، والتي يبلغ عدد سكانها 2،672 نسمة . المدن الكبيرة الأخرى هي Lakkíon .

كيني أكواريوم في جزيرة سيروس اليونانية
النقل
جزيرة ليروس لديها أيضا اتصالات يومية من قبل زوارق العبارة النهرية إلى بيرايوس ومعظم الجزر اليونانية الدوديكانيز مثل بطمس ، يبسى ، ساموس ، كوس ، رودس ، سيمي ونيسيروس . هناك اتصال أسبوعي وكذلك مع بعض الجزر في سيكلاديز مثل سليروس وأمورجوس ، من سليروس ويمكن للزوار زيارة بعض الجزر الراقية من سيكلاديز مثل ميكونوس ، تينوس ، لوس ، باروس ، ناكسوس أو سانتوريني . كما حافظت ليروس على طابعها التقليدي الحقيقي ، وهو في الوضع التي يمكنها من تقديم أعلى مستويات الجودة في الخدمات السياحية إلى كل زائر . وهناك المجمعات الفندقية الحديثة ، وشقق للإيجار ذات البيئة والتقاليد المحلية لليروس . هذه المنطقة تتمتع بالبعد عن المدن الصاخبة ذات وتيرة الحياة والبعيدة عن المناطق السياحية الكبيرة .

 

جزيرة ليروس في اليونان لقضاء شهر العسل - سائح

يمكن الإنتقال إلى جزيرة ليروس من خلال مطار ليروس المحلي في Partheni والذي يربط الجزيرة مع أثينا . وهناك أيضا العبارة التي تقوم برحلات دائمة من وإلى بيرايوس والجزر الأخرى من الدوديكانيز . هناك طريقة بديلة للنقل والسفر بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في زيارة ليروس (8-10 ساعة) وهو أن يطير إلى أثينا ومن ثم يطير الى ليروس في رحلة داخلية أو يطير مباشرة إلى كوس ومن ثم الى ليروس عن طريق القوارب (1 – 2 ساعة) .

أبرز الوجهات السياحية في جزيرة سيروس اليونانية

قاعة بلدية جزيرة سيروس اليونان

مبنى البلدية
يقع مبنى البلدية في منطقة إرموبوليس، ويعد المبنى الكلاسيكي الجديد المثير للإعجاب الذي يضم قاعة مدينة إرموبوليس هو العلامة التجارية للجزيرة، وتم تصميمه من قبل المهندس المعماري الشهير إرنستزيلر ويقع في ساحة مياولي.

ربع فابوريا
كما يوجد ربع فابوريا في إرموبوليس، ويعد فابوريا الحي الأكثر روعة في إرموبوليس، حيث يضم قصورًا أنيقة مبنية فوق البحر مباشرةً، وفي هذه المنطقة تقع كنيسة القديس نيقولاوس شفيع الجزيرة.

مسرح أبولو أبرز الوجهات السياحية في جزيرة سيروس اليونانية

مسرح أبولو أبرز الوجهات السياحية في جزيرة سيروس اليونانية
يعتبر مسرح أبولو أحد المراكز الثقافية وهو موجود في إرموبوليس، وتم تشييد مسرح أبولو في سيروس عام 1864 على يد المهندس المعماري الإيطالي بيتروسامبو، ويقع في ساحة مياولي، وكثيرًا ما يستضيف عروضًا ومعارض ومحاضرات مثيرة للاهتمام.

كاتدرائية القديس جاورجيوس الكاثوليكية

كاتدرائية القديس جاورجيوس الكاثوليكية
وتعد كاتدرائية القديس جورج الكاثوليكية كنيسة رائعة في آنو سيروس وهي من أبرز الوجهات السياحية في جزيرة سيروس اليونانية، تتميز بتصميمات داخلية جميلة ومعرض وأرغن الكنيسة وبرج جرس كبير، وموقعه يسمح بالنظر إلى مدينة إرموبوليس الساحرة من الأعلى.

دير الكبوشيين في جزيرة سيروس اليونان

دير الكبوشيين
يقع دير أجيوس يوانيس (سان جان) بالقرب من كاتدرائية القديس جورج الرائعة، وقد تأسس عام 1535 لمساعدة الفقراء، وفي أثناء غارات القراصنة، كان السكان يختبئون داخل أقبية الدير.

متحف فامفاكاريس في جزيرة سيروس اليونان

متحف فامفاكاريس
وهذا المتحف مخصص لماركوس فامفاكاريس، أحد أشهر موسيقيي الريبيتيكو في اليونان، والذي ولد في آنو سيروس، ويستضيف بعض الأغراض الشخصية والصور للفنان الشهير.

المتحف الأثري سيروس في جزيرة سيروس اليونان

المتحف الأثري سيروس
يقع متحف سيروس الأثري داخل قاعة مدينة سيروس في ساحة مياولي. تأسست عام 1835 وتستضيف معروضات من الحفريات في تشالاندرياني سيروس وغيرها من الجزر السيكلادية.

المتحف الصناعي في جزيرة سيروس اليونان

المتحف الصناعي
بينما يقع المتحف الصناعي في ثلاثة مصانع قديمة في إرموبوليس، ويعرض الآلات والأدوات القديمة من المصانع في جميع أنحاء الجزيرة والخرائط والتصميمات المعمارية وصور الرسامين المحليين ونماذج السفن.

جزيرة ليروس اليونانية | المرسال

متحف النسيج
فيما يعد متحف هيرموبوليس للمنسوجات بمثابة معرض كبير لمعدات الخياطة والأقمشة والعناصر المختلفة داخل مصنع تم ترميمه، مما يعزز جزءًا لا يتجزأ من الخلفية الثقافية والتراث في سيروس.

كيني أكواريوم
ويعدKini Aquarium عرضًا يسهل الوصول إليه للحياة تحت الماء وبقايا بحر إيجه، حيث يستضيف العديد من الأسماك والنباتات والكركند وسرطان البحر والأصداف البحرية، وجميع المعروضات تأتي مع معلومات الصوت والنص، وهو من أهم وأبرز الوجهات السياحية في جزيرة سيروس اليونانية.

جزيرة ليروس في اليونان لقضاء شهر العسل - سائح

متحف الفن السيكلادي
ويقع متحف الفن السيكلادي في إرموبوليس بالقرب من ساحة مياولي، ويعرض مجموعة مثيرة للاهتمام من الفن السيكلادي والنتائج من الفترة السيكلادية المحفورة في سيروس والجزر السيكلادية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى