البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف تتعامل مع المرأة المستفزة

لا بد أن يكون التفاهم هو أساس أي علاقة كي يتمكن الطرفان من عيش حياة سعيدة مستقرة إلا أن العند والعصبية يؤثران بالسلب على العلاقة بالطبع، لذلك يوضح شبابيك كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة والعصبية بطريقة تسهم في إدارة العلاقة بشكل أفضل قدر الإمكان بدلًا من انهيارها تمامًا.

كيف يجب التعامل مع المرأة المستفزة
المرونة في التعامل
يرفض الكثير من الرجال تغيير طريقة تفكيرهم أو طريقة تعاملهم مع زوجاتهم، ويعتبرونها تنازلاً كبيراً، وإهانة لرجولتهم، وهذا أمر خاطئ، فالرجولة تكمن في قيادة الحياة بأمان، وأحياناً تتعرض هذه الرحلة للعواصف والرياح والمشاكل، ولكن حكمة هى التي تنقذ الموقف، وعلى الرجل أن يكون كذلك.

استفزاز الزوجة لزوجها | 3a2ilati

تفهم الزوجة
من أهم الأمور الواجب على الرجل أن ينتبه إليها هو محاولة فهم السبب الحقيقي خلف عصبية زوجته، أو مزاجها المتقلب، وأن يحاول أن يهدأ من غضبها ويشعرها بأنه مهتم بها، وأن يتحدث معها بكل هدوء.

ويجب أن يخرج الرجل مع زوجته في نزهات للترفيه عنها، ومحاورتها خلال تناول وجبة العشاء، لأن الإحصائيات تقول بأن الأشخاص يميلون للتعامل بلطف خلال تناولهم لوجبة العشاء.

امتصاص غضب الزوجة
لا تنزعج إذا كان سبب انزعاج زوجتك بعض تصرفاتك، أو من كلمة أنت قلتها من قبل، وحاول أن تتماسك أعصابك ، لأنك لا تريد أن تعيش باستمرار في هذا الجو المشحون، وتذكر أن هدفك الأساسي هو حل المشكلة من جذورها، لتنعم بحياة زوجية سعيدة، فإذا أخبرتك زوجتك أن تصرفاتك هي السبب، اعتذر لها، وبرر لها تصرفك، قل لها بأنك مضغوط، وأن عليها أيضا أن تتفهمك، وتساندك لتتحمل ضغوط الحياة.

صفات الشخصية المستفزة - نافذة مصر

عدم الاستجابة للاستفزاز
عليك أيضا أن تتعامل بذكاء معها، هناك نساء يحاولن استفزاز أزواجهن كي يخطئ في الحديث و بالتالي تستغل هذا الخطأ أو العصبية لمصلحتها ، حاول أن لا تستفز ، حتى لو قالت لك كلاما قد يستفزك إلى أبعد حد ، وابتسم لها ، وحاول أن تغير الموضوع.

تجنب استفزازها بالحديث عن عائلتها
ابتعد عن الحديث عن أهلها، أو صديقاتها، لأن المرأة لا تحب أن يتحدث الرجل عن عائلتها بسوء أو إنتقاد ، حتى لو كانوا مخطئين، وستكرهك إذا حاولت أن تثبت لها ذلك ، ومن الأفضل أن تعزل حياتك عن أهلها وأهلك ، وأن تعيش حياتك بالطريقة التي تريدها أنت وزوجتك.

الرجال ينفرون من المرأة العدائية المستفزّة

صفات الشخصية المستفابتعد عن الحديث عن أهلها، أو صديقاتها، لأن المرأةزة
نواجه في حياتنا الكثير من الشخصيات بأنماط مختلفة، منها المرحة والمحببة التي ينجذب لها القلب، ومنها من لا يمكن تقبله مثل الشخصية المستفزة والتي قد نصادفها في أي مكان، سنتعرف في هذا المقال على صفات هذه الشخصية حيث تتمثل بما يأتي:
الشكوى: الشخص المستفز نجده يتذمر من حياته بشكل مستمر، ويشكو من كل شيء يحصل في حياته من العمل ومن الأسرة ومن الأصدقاء.
إظهار أنه على حق دائمًا: الشخصية المستفزة عادةً ما نجدها أنها تظهر على حق وصواب ولا يمكنها الاعتراف بأنها المخطئة.

حين تغضب تبكي أو تصرخ.. هذه طريقتك لاحتواء غضب زوجتك | صوت الأمة
مقاطعة الآخرين: الشخص المستفز يقوم دائمًا بمقاطعة الآخرين وإنهاء أحاديثهم، فهو يسرد القصص والروايات ولكن لا يمكنه سماع الآخرين.
السلوك العدواني السلبي: يظهر الشخص المستفز الكثير من السلوكيات العدوانية الغير لائقة مثل إهانة الآخرين أو الاستهزاء بقدراتهم.
الكسل: الشخص المستفز دائمًا ما نجده يتكاسل في القيام بأبسط النشاطات، ويميل إلى الراحة والاسترخاء وقضاء الوقت بالثرثرة مع الأشخاص الآخرين.
التأخر: الشخص المستفز عادةً ما يتأخر في مواعيده مع الآخرين، وقد يُشغلهم بثرثرته أو إزعاجه لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى