البيت والأسرةتربية وقضايا

أخطاء شائعة ترتكبها الزوجات قد تنهي الحياة بينهم

الخطأ في حق الزوج لا يكون متعمّد، ولكن الزوجة قد ترتكب أخطاء تسبب تدمير علاقتها بزوجها عن طريق أساليب التعامل غير الموفقة.
وحتى لا تقعي في أخطاء تسبب تدمير زواجك، تعرفي على الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الزوجات في التعامل مع الزوج، وتجنبيها في زواجك. تابعي القراءة.

1- الشك المستمر في الزوج
عدم الثقة من شريك الحياة شعور قاسِ، خاصة إذا كان الزوج رجل صالح. والشك المستمر في الزوج يحطم ثقته في نفسه، أو يدفعه للنفور من الزوجة، وفي بعض الأحيان يلجأ للكذب هروباً من دور المتهم الذي تضعه فيه زوجته، وهو ما يسبب شروخاً في العلاقة من الصعب إصلاحها.
اعملي على بناء الثقة بينك وبين زوجك، ولا تلقي عليه اتهامات زائفة، وتوقّفي عن مراقبته والتعامل معه كمراهق.

2- عدم إظهار الاحترام
الاحترام المتبادل أساس الزواج الناجح، والاحترام يشمل احترام الأفكار والمشاعر، عدم السخرية والاستهزاء، عدم التشكيك في القدرات والقرارات، احترام أهدافه وطموحاته، وعدم الملاحقة ومحاولة السيطرة عليه.
احرصي على أن يكون احترام زوجك نابعاً من داخلك، وأن تظهري احترامك له أمام الآخرين وفي المنزل أيضاً.

3- عدم الإشادة برجولة الزوج
كل رجل يحتاج أن يشعر بتقدير زوجه لرجولته، إشادتها به وبقدراته كرجل مسؤول عن قيادة الأسرة.
تحدثي عن رجولة زوجك ووسامته، نجاحه ونقاط قوته، مهاراته وذكائه، إشادتك برجولة زوجك تعزز ثقته في نفسه، وتزيد حبك في قلبه، وعدم فعل هذا يأتي بنتائج عكسيّة، وربما يبحث عن مصدر آخر للتقدير.

4- الإهمال
إهمال الزوج وعدم وضعه على قائمة أولوياتك يدمر العلاقة وقد يدفعه للخيانة بسبب شعوره بالإهمال وعدم التقدير، لذا احرصي على الاهتمام بزوجك، وضعيه على قائمة أولوياتك، وخصصي أوقات لوضعه على قمة أولوياتك حتى قبل الأطفال، حتى يشعر بأهميته في حياتك، ومكانته الخاصة في قلبك.

5- إهمال العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة تعني أكثر من ممارسة الجنس، فهي تشبع شعور الرجل بأنه مرغوب، لذا فإهمالها دافع قوي للرجل للبحث عن علاقة أخرى يشبع بها رغباته، وهو ما يدمّر الزواج. لذا اهتمي بالعلاقة الحميمة من حيث المعدل والجودة، وضعيها في أولوياتك لأنها من أساسيات الزواج الناجح.

6- لا تكوني أمّه الثانية
يرغب الرجل دائماً بالشعور بأنه قةي ومستقل، وعندما تبدأ المرأة بالتصرف مثل أمه الثانية ، يكره ذلك. لا يريد الرجل أن ينظر إلى زوجته ويرى أم أخرى، بل يريد الحرية مع زوجته والصداقة والمرح. نعم، قد يشعر بالحب والاحترام في معظم الأحيان. لكنه يشعر أيضا أنك تتخذين جميع القرارات وأنك تحاولين السيطرة عليه. الزوج لا يبحث عن شخص يتحكم في كل حركاته ويشير إلى كل عيوبه. بل يريد شريكة مغرية ومحبّة ورقيقة وصديقة.

7- المقارنة بالآخرين
حسناً ، أزواج صديقاتك يقومون بأمور أخرى ولكن تذكّري أن لا وجود للمثالية! لكل شخص عيوبه تماماً مثلك ومثل زوجك. نحن نرى فقط الجانب الجيد للآخرين. لإياك أن تقارني زوجك بالرجال الآخرين لأنه سيدرك أنك بائسة ويبدأ بفقدان الثقة في نفسه وحتماً سيؤثّر هذا الأمر بطريقة سلبية على آدائه في الفراش.

8- الإهمال
تهمل العديد من النساء نفسها يعد الزواج والانجاب المر الذي يفقد الرجل رغبته الجنسية إمّأ في نظافتها الشخصية، أو رشاقتها، أو أناقتها. يعد الاهتمام بالنفس من العوامل الاساسية لنجاح العلاقة الجنسية بين الزوجين لأنها تساعد على الآغراء والإثارة وزيادة شعور المتعة والنشوة خلال ممارسة العلاقة الحميمة. فبعض النساء لا تهتم بمظهرها وجمالها ورائحتها أثناء الجماع، وهذا ينعكس بشكل سلبي على أداء الزوج. لذلك، ننصحك بالاهتمام بنظافتك الشخصية وإرتداء الملابس الداخلية الجريئة والمثيرة التي تشعل الرغبة والإثارة الجنسية بينكما.

9- التحفّظ والخجل
من أكثر الأخطاء شيوعاً التي تقوم بها الزوجة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، هي رفضها للتغيير أو تجربة أوضاع وحركات جديدة لكسر الملل. كما ذكرنا، ويؤدّي الروتين في الزواج إلى حالة ملل خاصةّ بالنسبة للعلاقة الجنسية. على المرأة تقبّل تغيير الأوضاع الجنسية بين الحين والآخر،وتغيير مكان الجماع للتخلص من الملل والروتين الزوجي الذي يتسلل إلى غرفة النوم.

10- عدم المبادرة
تنتظر العديد من الزوجات من الرجل أن يقوم ائماً بالمبادرة في طلب ممارسة العلاقة الحميمة. من أكثر الأخطاء الشائعة يعد الخجل من أجمل الصفات الأنثوية ومن الطبيعي أن تشعر الزوجة بالإحراج والخجل من طلب ممارسة الحميمية في أول مراحل الزواج. ، ولكن، وبعد مرور الوقت والتعوّد على بعضكما البعض، يحب الرجل أن تقومي بالمبادرة لكي يشعر بأنك ما زلت ترغبين به.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى