أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

سامسونج تعلن عن التلفاز لعام 2021

سامسونج تعلن عن التلفاز لعام 2021 أعلنت شركة سامسونج عن أجهزة التلفاز الجديدة الرائدة لعام 2021 بدقة 8K و 4K HDR، التي تنتقل إلى نظام الإضاءة الخلفية الأكثر دقة الذي يستخدم تقنية Mini LED لتحسين التباين والجودة بالمقارنة مع أنظمة التعتيم المحلية ذات المصفوفة الكاملة السابقة.

ويتم وصف أحدث التطورات في Mini LED على أنها Neo QLED وتتوفر بعدة مستويات مختلفة في تشكيلة 2021، وهناك نموذجان بدقة 8K هما: QN900A و QN800A، إلى جانب ثلاثة نماذج بدقة 4K: هي QN95A و QN90A و QN85A.

وتقول سامسونج: إن مصابيح LED في هذه التلفزيونات أصغر بما يصل إلى 40 مرة من تلك الموجودة في المجموعات المتضمنة أنظمة التعتيم المحلية ذات المصفوفة الكاملة السابقة، حيث تحصل على بضع عشرات من المناطق التي تضيء وتخفت وفقًا لما يحدث على الشاشة.

وينتج عن تعبئة المزيد من مصابيح LED في مساحة أصغر إضاءة خلفية أكثر دقة من شأنها أن تقلل بشكل كبير من التفتح، وهو تأثير الهالة الذي يمكنك رؤيته أحيانًا حول الأجسام الساطعة على خلفية مظلمة ضمن أجهزة تلفزيون LCD عند انتقال الضوء إلى منطقة تعتيم مختلفة.

وتهدف أجهزة تلفزيون QLED لعام 2021 من سامسونج أيضًا إلى جعل الحياة أسهل للاعبين الذين اشتروا حديثًا أجهزة Xbox Series X أوXbox Series S أو PlayStation 5.

ويوجد شريط ألعاب جديد مع وصول سريع إلى إعدادات، مثل: معدل التحديث ونسبة العرض إلى الارتفاع وما إلى ذلك.

وفي سياق أخر كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات عن تلفزيون جديد بتقنية (Micro LED) حيث يستهدف عملاق التكنولوجيا المستهلكين المتميزين الذين يبحثون عن تجربة ترفيه منزلية أفضل، بحسب وكالة يونهاب.
ستطلق سامسونج التلفزيون الجديد أوائل 2021

وستبدأ الطلبات المسبقة لشراء تلفزيون سامسونج Micro LED الفاخر في وقت لاحق من هذا الشهر، ومن المقرر الإطلاق الرسمي في الربع الأول من عام 2021.

وسيبلغ سعر تلفزيون سامسونج Micro LED مقاس 110 بوصة 170 مليون وون (156,400 دولار ) في السوق المحلية.

ويستخدم تلفزيون سامسونج Micro LED، رقائق LED بحجم ميكرومتر كوحدات بكسل مفردة يمكنها أيضا الإضاءة الذاتية، مما يوفر دقة أفضل ووضوح أعلى.

ولكن على عكس شاشات الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء، فإنه يستخدم مادة غير عضوية تقلل من مخاوف خفوت الإنارة.

إقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

سامسونج (بالإنجليزية: Samsung)‏ شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الالكترونيات، وهو الاسم الأول لمجموعة كورية في مجال الصناعة. تأسست في 1 مارس 1938 في ديغو من خلال لي بيونغ شول(이병철)ويدير شؤونها حاليا لي كان هي (이건희). المجموعة لها عدة مكاتب في 58 دولة، منهم دول عربية مثل شركة سامسونج الأردن وتشغل أكثر من 254000 عامل. تنشط هذه الشركة في بحث وبيع معدات شبه موصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جدا. في سنة 2007، سامسونج تعد ثاني أكبر منتج للهواتف النقالة قبل موتورولا وبعد نوكيا. في مجال الدراسة طورت الشركة شراكاتها مع مؤسسات التعليم العالي كجامعة سانقكيونغكوان (Sungkyungkwan). وفي مجال المحافظة على الطبيعة في عام 2008، أطلقت سامسونج برنامج زراعة الغابات الذي خطط لإعادة زراعة الأشجار في الغابات المدارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88