البيت والأسرةمواقف طريفة

الفنان خالد الصاوى .. أول راجل يمسك “الچيلى” بأيده

ظهر الفنان خالد الصاوى، فى فيديو طريف وهو يداعب “الچيلى” بطريقة كوميدية، مشيرا إلى أنه أول من اخترع “الراجل اللى مسك الچيلى”.

خالد الصاوى .. أول راجل يمسك “الچيلى” بأيده

ونشر الصاوى، الفيديو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، وهو جالس فى أحد الأماكن وأمامه طبق من حلوى الچيلى، قائلا: “إذا كانوا هما اخترعوا الچيلى مثلا.. فاحنا اخترعنا الراجل اللى يقدر انه يمسك الچيلى بايده”.

خالد الصاوى .. أول راجل يمسك “الچيلى” بأيده

من ناحية أخرى، أوشك الفنان خالد الصاوى، على الانتهاء من تصوير مسلسل “القاهرة كابول” مع الفنانين طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب، المقرر عرضه خلال موسم دراما رمضان المقبل 2021، حيث سيجرى التصوير يومى 20، 24 يناير الجارى، وينتهى التصوير بالكامل، ليدخل بعدها مخرج العمل فى مراحل المونتاج والمساج للحلقات الأخيرة التي تم تصويرها .

وصور المخرج حسام على، المشاهد الخارجية من مسلسل “القاهرة كابول” فى دولة صربيا الاسبوع الماضى، حيث صور حسام على ما يقرب من 6 أيام فى “صربيا” وجمعت المشاهد كل من خالد الصاوى وطارق لطفى وآخرين، وكان فريق العمل هناك يصور تحت الأمطار والثلوج.

ولد في الإسكندرية. حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة سنة 1985، ثم حصل على بكالوريوس الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون عام 1993. عمل بالمحاماة لفترة قصيرة، ثم مساعداً للإخراج، ثم مخرجًا تليفزيونيًا بقناة النيل الدولية وبعض القنوات المتخصصة. بدأ التمثيل على المسرح الجامعي واشترك في تأسيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، كتب وأخرج للمسرح، وفاز بجائزة تيمور للابداع المسرحى لعامى 1991، 1992 عن مسرحيتي حفلة المجانين وأوبريت الدرافيل، من أعماله كمخرج المجانين وأوبريت الدرافيل. عمل في مسلسل أحلام العمر، وهو مؤلف قصصي ومسرحي، وشاعر، كما عمل مساعد مخرج في بعض الأفلام، وهو من أعضاء حركة كفاية للتغيير، وهو أيضاً شاعر موهوب له العديد من القصائد الثورية مثل “كأنها نهاية التاريخ” و”أطلع بقي” و”عايز أعيش” والكثير من هذه القصائد تجدها جميعًا على مدونته الإلكترونية

كان أحد أبرز المشاركين في ثورة 25 يناير من الفنانين الشرفاء والآن أصبحت شهرته أكثر بكثير مما كانت عليه، بل تغير الصاوي على الصعيد الفني والشخصي من بعد الثورة، يذكر أن له قصيدة كتبها في 27 يناير وعنوانها “ثلاثين سنة” موجودة في مدونته. مواقفه سياسية واضحة حيث كان عضواً في حركة “كفاية” التي كانت ترفع شعار «لا للتجديد لا للتوريث». أظهر ما عنده اتجاه الثورة وبالفعل نجح في أن يختار ما بين حكم مبارك ومناصرته أو اختيار الشباب، ومن أول اندلاع شرارة الثورة شارك الصاوي وأظهر ما عنده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88