‏Snap video

شاهد: مسابقة للجري على الجليد

شاهد: مسابقة للجري على الجليد

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

شاهد: مسابقة للجري على الجليد

 

سباق الطرقات هي رياضة تعمل على دورة قياس عبر طريق في الهواء و ليس داخل القاعات (على العكس من سباقات المضمار والميدان واختراق الضاحية).

تصنف هذه الرياضة عادة لمسافات طويلة وفقا لمصطلحات ألعاب القوى، و تتراوح عادة بين 5 كيلومترات إلى 42.2 كيلو متر في سباقات الماراثون. ويمكن أن تنطوي على أعداد كبيرة من المتسابقين و الرياضيين على الكرسي المتحرك. اعترف الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالانواع الأكثر شيوعا من هذه الرياضة والتي هي: سباق 10كيلومتر، سباقات النصف الماراثون وسباقات الماراثون.

سباق الطرقات تقدم للرياضيين مجموعة من التحديات مثل التعامل مع التلال، والانحناءات الحادة والأسطح المتنوعة، والطقس العاصف، والتنافس ضمن مجموعة كبيرة. اللياقة الهوائية، أو قدرة الجسم على استخدام الأكسجين، هو العامل الأكبر تساهم في النجاح.

سباق الطرقات يضع المزيد من الضغط على القدمين والركبتين وأسفل الظهر، وينبغي على المرء اختيار الحذاء الذي يناسب نوع القدم وأسلوب الجري.

سباق الطرقات تشمل ايضا سباق الدراجات وسباق السيارات.

سباق اختراق الضاحية أو عبر الضاحية أو عبر البلاد أو عبر الريف (بالأنجليزية : Cross-country) هو فعالية من فعاليات ركوب الدراجات الجبلية . أصبح ركوب الدراجات عبر الضاحية رياضة أولمبية في عام 1996 وهو الشكل الوحيد لركوب الدراجات الجبلية الذي يمارس في الألعاب الأولمبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى