لحظة بلحظة

شاهد: سقوط طفلة من الدور الـ 12

شاهد: سقوط طفلة من الدور الـ 12 – تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو مفجع، يرصد فيه لحظة سقوط طفلة تبلغ من العمر عامبن من شرفة منزلها في غفلة من والديها.

ورصد مقطع الفيديو فتاة بعمر عامين من مدينة هانوي في فيتنام سقطت من الطابق 12 في غفلة من والديها.

شاهد: سقوط طفلة من الدور الـ 12

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووثقت كاميرا مراقبة أخرى مصادفة وجود عامل توصيل تحت العمارة حيث رآها وأمسك بها قبل اصطدامها بالأرض، ونجت بإصابات طفيفة والإعلام وصف العامل بالبطل.

فيتنام (بالفيتنامية: Việt Nam) رسميا جمهورية فيتنام الاشتراكية هي جمهورية اشتراكية في جنوب شرقي آسيا على خليج تونكين وبحر الصين عاصمتها هانوي. تقع في أقصى شرق شبه جزيرة الهند الصينية، وتحدها من الشمال الصين ومن الشرق خليج تونكين، ويحدها من الغرب لاوس، وتايلاند وكمبوديا. من مدنها مدينة هوشي منه أو سايغون سابقاً، وهايفونغ.

اعتمد الإمبراطور “جيا لونغ” اسم “فيتنام” (تقرأ فيتنام vjə̀tnam) كاسم رسمي للبلاد سنة 1804 ، وهو تعديل لاسم “نام فييت” ( (فييت الجنوبية) الذي استخدمته البلاد اسماً لها في عصورها القديمة. وفي سنة 1839 عدل الإمبراطور “منه مانغ” اسم الدولة إلى “داي نام” (أي الجنوب العظيم)، ثم عاد الاسم مرة أخرى إلى “فيتنام” رسمياً سنة 1945.

سكنت المنطقة المعروفة حاليا باسم “فيتنام” منذ العصر الحجري القديم، وهناك مواقع أثرية في محافظة تان هوا يرجع تاريخها إلى عدة آلاف من السنين. ويرجع علماء الآثار بدايات الحضارة الفيتنامية إلى حضارة “فونغ نغوين” التي ظهرت في أواخر العصر الحجري الحديث وبدايات العصر البرونزي وتمركزت في محافظة فين فوك الفيتنامية منذ حوالي سنة 2000 إلى 1400 ق.م. وحوالي 1200 ق.م ومع تطور زراعة الأرز وصناعة سبك البرونز في حوض نهر ما وحوض النهر الأحمر ظهرت حضارة دونغ سون التي اشتهرت باستخدامها البرونز في صناعة الأسلحة والأدوات، وقد اكتشف الكثير من مناجم النحاس القديمة في شمال فيتنام، هناك بعض أوجه الشبه بين المواقع دونغ سون ومواقع أخرى في جنوب شرق آسيا وتشمل وجود توابيت على شكل زورق وجرات للدفن، أعمدة أو ركائز للمنازل وغيرها من الأدوات البسيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88