لحظة بلحظة

شاهد: تجول درون في سابع 7 أكبر مول بالعالم

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة استخدام شاب امريكي لطائرة درون داخل مول امريكا الشهير في ولاية مينيسوتا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقام الشاب باستخدام الطائرة الدرون بالتجول في سابع أكبر مول بالعالم، وجعلها تلاحق متزلجي هوكي تكريماً لإحدى لقطات فيلم The Mighty Ducks.

وتجولت الطائرة في جزء من المركز معظمه داخل قسم الألعاب،، حيث نال المقطع تداول واسع لجمال التصوير والإخراج.

مول أمريكا (بالإنجليزية: Mall of America)‏ هو أكبر مركز للتسوق بالولايات المتحدة يقع في مدينة بلومنغتون، وهي ضاحية من ضواحي مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية، وقد تم إنشاءه من قبل الإخوة اليهود إيرانيين غيرميزيان (بالإنجليزية: Ghermezian family)‏.فتح المركز أبوابه في 11 أغسطس 1992، بمساحة إجمالية تقدر ب390،000 متر مربع، منها 258،000 متر مربع منطقة مخصصة فقط للمحلات التجارية والمبيعات، وبذلك يعد ثاني أكبر مركز تجاري للتسوق في العالم في أمريكا الشمالية من حيث المساحة بعد ويست إدمونتون مول في مدينة إدمونتون بكندا والأول بالعالم في عدد المخازن بإجمالي 522 محل، قريبا سيتم مضاعفة مساحة مول أمريكا مما يجعله أكبر مركز تسوق في العالم.

الطائرة المسيّرة أو الطائرة دون طيار أو الطائرة من دون طيار أو الدرون أو الزنانة هي طائرة توجه عن بعد أو تبرمج مسبقًا لطريق تسلكه. في الغالب تحمل حمولة لأداء مهامها كأجهزة كاميرات أو حتى القذائف. الاستخدام الأكبر لها هو في الأغراض العسكرية كالمراقبة والهجوم لكن شهد استخدامها في الأعمال المدنية مثل مكافحة الحريق ومراقبة خطوط الأنابيب تزايدًا كبيرًا حيث تستخدم في المهام الصعبة والخطرة بالنسبة للطائرة التقليدية والتي يجب أن تتزود بالعديد من احتياجات الطيار مثل المقصورة، أدوات التحكم في الطائرة، والمتطلبات البيئية مثل الضغط والأكسجين، وأدى التخلص من كل هذه الاحتياجات إلى تخفيف وزن الطائرة وتكلفتها، لقد غيرت هذه الطائرة طبيعة الحرب الجوية بحيث أصبح المتحكم في الطائرة غير معرّض لأي خطر حقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى