لحظة بلحظة

شاهد: حيلة ماكرة لـ”لص” لسرقة محل بـ”وادي الدواسر”

وثقت كاميرا مراقبة مقطع فيديو يرصد فيه لحظة استخدام لص حيلة ماكرة لسرقة محل جوالات في وادي الدواسر بنهار رمضان.
ورصد مقطع الفيديو المتداول على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” اللص وهو يسوق صهريج، في أحد شوارع وادي الدواسر بعد تأكده بفراغ الشارع من المارة واصحاب المحلات.

وقام اللص بالسير بالسهريج للخلف وحطم الجراج الخاص لمحل الجوالات، ثم نزل من الصهريج ودخل محل الجوالات عبر فتة من جراج المحل، وقام بسرقة الجوالات من داخل محل الجوالات وبعدها خرج وهرب من المكان قبل ان يكشفه أحد.

وادي الدواسر هي إحدى محافظات منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية.

تسمى أيضًا بالعقيق، أو عقيق بني عُقيل، وعقيق تمرة. سمي بالوادي كونه أحد الأودية الجارية بالجزيرة العربية قديماً، ونسب إلى أهلة وسكانه أبناء قبيلة الدواسر فسمي بوادي الدواسر. والدواسر مفردها دوسري و”دوسر”.

وادي الدواسر غني بالآثار لكثرة الممالك والحضارات القديمة التي استوطنت شاهد: حيلة ماكرة لـ”لص” لسرقة محل بـ”وادي الدواسر” به على مر العصور والأزمان، كقرية الفاو الأثرية التي تبعد عن مقر المحافظة حوالي 100 كيلومتراً تقريباً من الجهة الجنوبية الشرقية وبالتحديد في المنطقة التي يتداخل فيها وادي الدواسر مع جبال طويق عند منطقة تُسمى ” الفاو ” وتشرف على الحافة الشمالية الغربية للربع الخالي فهي بذلك تقع على الطريق التجاري الذي يربط جنوب الجزيرة العربية وشمالها الشرقي حيث كانت تبدأ القوافل من مملكة سبأ ومعين وقتبان وحضرموت وحمير متجهة إلى نجران ومنها إلى قرية ومنها إلى الأفلاج فاليمامة ثم تتجه شرقاً إلى الخليج وشمالاً شاهد: حيلة ماكرة لـ”لص” لسرقة محل بـ”وادي الدواسر” إلى وادي الرافدين وبلاد الشام، وتُحدثنا قرية الفاو عن تلك الحضارة العريقة لمملكة ” كندةوامرؤالقيس وملك قحطان وكيف كانت بيوتهم وأسواقهم ومتاجرهم وملابسهم وأطعمتهم وآنيتهم ووسائل زينتهم ونظام أمنهم ودفاعهم عن حصونهم وأبراجهم وعن ثقافتهم وأنشطتهم الاقتصادية والاجتماعية التي تسجلها معابدهم القديمة، والتي تعود إلى ما قبل ميلاد المسيح بثلاثمائة عام أو يزيد. كما يوجد بالمحافظة العديد من المواقع الأثرية ومنها قرية (الجو) شمال المحافظة، وعدد من الحصون والقصور الأثرية القديمة التي ما تزال صامدة ومقاومة لجميع عوامل الطبيعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88