الفنون والإعلامفن و ثقافة

نانسي عجرم متهمة بـ”السرقة”

حققت أغنية “حبك بيقوي” للفنانة اللبنانية نانسي عجرم أكثر من مليون مشاهدة على قناتها على يوتيوب.

والأغنية من كلمات الشاعر خالد تاج الدين، وألحان وليد سعد، وتوزيع هاني يعقوب.

واتهم بعض الصحفيين نانسي عجرم بسرقة الأغنية من لحن الفنان محمد المجذوب وأغنيته طلع النهار التي طرحها قبل سنوات، حسب موقع مجلة “ليالينا”.

وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في رصد التشابهات بين الأغنيتين، حيث وجدوا أن الرابط الوحيد بين الأغنيتين هو الموزع المصري هاني يعقوب، ولم يصدر الفنان محمد المجذوب أو المتحدث الرسمي باسمه أي بيان تعليقا على هذا الاتهام.

وسبق أن تم اتهام نانسي عجرم بسرقة العديد من الأغاني مثل أغنية “بعيد الشر” للقطري فهد الكبيسي والتي تطابقت مع أغنية “خراب بيوت” لنانسي عام 2017، وأغنية “بدنا نولع الجو” التي باعها الملحن جوزيف جحا لمغنية صاعدة اسمها إنجي عام 2018.

كما اتهم الفنان العراقي روني داوود، في عام 2019، نانسي عجرم بسرقة أغنيته التي تحمل نفس عنوان أغنية نانسي “قلبي يا قلبي” والتي طرحها قبل 5 أشهر من طرح نانسي لأغنيتها.

نانسي نبيل عجرم هي مغنية لبنانية (من مواليد 16 مايو 1983 – قرية سهيلة، بمحافظة جبل لبنان) حاصلة على جوائز بلاتينية متعددة وفائزة بثلاث جوائز موسيقى عالمية؛ تشتهر بأغانيها المصورة البلاتينية، شكلت ثنائياً مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغاني اشتهرت على الصعيد اللبناني والعربي، مثل: «أخاصمك آه»، «يا سلام»، «آه ونص»، «يا طبطب يا دلع»، «شخبط شخابيط»، «بتفكر في ايه»؛ ووجدت أغنيتها «إحساس جديد» استحسان الجماهير.

حققت نانسي نجاحا جماهيريا كبير في ألبومات: يا سلام في عام 2003، آه ونص في عام 2004، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل كوكاكولا وداماس للمجوهرات وسوني إريكسون.

ولدت في الأشرفية إحدى ضواحي بيروت، من أسرة مسيحية أرثوذكسية شرقية،[2] والديها هما نبيل وريموندا، وهي الأكبر بين أخواتها وهما نادين، ونبيل مغن أيضاً، تزوجت عام 2008 من طبيب الأسنان «فادي الهاشم»، وانجبا طفلة في نفس يوم ميلادها 16 مايو 2009 أطلقت عليها اسم «ميلا» وغنت لها أغنية بعنوان «يارب تكبر ميلا».[3] في استطلاع رأي أجرته مجلة روتانا، تم التصويت على نانسي على أنها “أجمل أُم” لعام 2009.[4] قررت نانسي عدم الكشف عن ابنتها ميلا حتى ظهرت معها على غلاف مجلة بريستيج في جلسة تصوير حصرية. بعدها ظهرت «ميلا» في فيديو كليب “يا كثر”. في 23 أبريل 2011، وأنجبا ابنتهما الثانية بعام 23 أبريل 2011 وأسمتها «إيلا» وأصدرت أغنية لها بعنوان “حضري لعبك” في نفس يوم ولادتها.[3] في 30 يناير 2019، أنجبت ابنتها الثالثة «ليا».[5] وبعد أربعة أيام من ولادتها، أصدرت أغنية لها بعنوان “ليا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى