لحظة بلحظة

رسميا .. هاتف نوكيا الرخيص

تعد شركة نوكيا (Nokia) أحد المرجعيات الكبيرة عندما يتعلق الأمر بشراء هواتف أندرويد رخيصة، وفي الوقت الحالي تحاول الشركة توسيع محفظتها من الهواتف الذكية مع عضو جديد Nokia C01 Plus.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

بحسب تقارير متداولة، يأتي الهاتف بورقة فنية تتضمن معالج Unisoc SC9863a SoC ثماني النواة، وشاشة تبلغ 5.45 بوصة عالية الدقة، مع 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و32 غيغا ذاكرة ثابتة قابلة للتوسيع والاتصال، WiFi 802.11 b / g / n Bluetooth 4.2، وهناك فتحتان لشرائح الاتصال (4G LTE) ، بالإضافة إلى مقبس 3.5 ملم.

عن الكاميرات، يحتوي الهاتف على كاميرا سيلفي أمامية 5 ميغا بيكسل مع فلاش LED، وكاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل مع فلاش LED، مع مستشعرات لمقياس التسارع والإضاءة المحيطة والقرب.

يتميز الهاتف ببطارية قابلة للإزالة بسعة 3.000 مللي أمبير، وشحن 5V1A، مع نظام تشغيل Android 11 Go. ويتوفر باللونين الأزرق والبنفسجي.

شركة نوكيا (بالفنلندية: Nokia Oyj) هي شركة اتصالات وتكنولوجيا معلومات فنلندية متعددة الجنسيات مقرها في إسبو، فنلندا. منتجها الرئيسي هو الهواتف النقالة. تقدم الشركة رسميا .. هاتف نوكيا الرخيص أيضا خدمات الإنترنت ومنها التطبيقات، الموسيقى، الوسائط الرقمية والرسائل. تقدم نوكيا خدمات الخرائط الرقمية والملاحة المجانية من خلال شركتها الفرعية المملوكة بالكامل، نافتك، وخدمات ومعدات شبكات الإتصال لمزودي الخدمة من خلال شبكات وحلول نوكيا.لدى نوكيا 97,798 موظف في 120 دولة، ومبيعات في أكثر من 150 دولة، رسميا .. هاتف نوكيا الرخيص وعوائد سنوية تبلغ حوالي 30 مليار يورو. نوكيا هي ثاني أكبر مصنع للهواتف النقالة بعدد الوحدات المباعة بعد سامسونج بحصة 22.5% من السوق في الربع الأول من 2012. نوكيا هي شركة عمومية محدودة مدرجة في بورصة هيليسينكي وبورصة نيويورك. وهي الشركة 143 قياسا بأرباح 2011 حسب تصنيف شركات فورتون العالمية ال500.كانت نوكيا أكبر بائع للهواتف النقالة من 1998 حتى 2012. لكن حصتها من السوق عانت خلال السنوات الخمس الماضية من التراجع نتيجة لتزايد استخدام الهواتف الذكية من باعة آخرين (آيفون من أبل والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من غوغل بشكل رئيسي). منذ فبراير 2011 أصبحت لنوكيا شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت. كجزء من هذه الشراكة ستتضمن جميع أجهزة نوكيا الذكية نظام التشغيل ويندوز فون (مستبدلة سيمبيان). ثم بيعت بعد ذلك لأكثر من شركة وقامت بإنتاج هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى