جيل الغدنشاطات وصور

كيفية تنمية مهارات الطفل

تنمية مهارات الطفل، من الأمور المهمة كيفية تنمية مهارات الطفل التي تحتاج إلى متابعة ضرورية من كل أم لإرشاد طفلها للأدوات اللازمة لتنمية مهاراته ما يتطلب توفيرها له لمساعدته على اكتشاف مواهبه في الوقت نفسه.
كيفية تنمية مهارات الطفل -صحيفة هتون الدولية-

كيفية تنمية مهارات الطفل

مكعبات تعليمية: من أفضل الألعاب التي ستساعدكِ على تنمية قدرات ومهارات طفلك، هي المكعبات التعليمية التي يفضلها الأطفال من جميع الأعمار، حيث تمنح المكعبات التعليمية الأطفال تخيل بأنهم ينشؤون أشياء من العدم ويشعرون بالإنجاز بعد تكوين شكل من خلالها. يمكنك شراء مكعبات المبتكر الصغير العاب التي تتيح لطفلك البناء والتركيب من خلال مكعبات البناء البلاستيكية متعددة الألوان على شكل مدينة صغيرة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كيفية تنمية مهارات الطفل -صحيفة هتون الدولية-

لعبة الصلصال: وهي من أكثر الألعاب المحببة لدى الأطفال، إضافة إلى قدرته على تعزيز القدرة الحركية والإبداعية لدى الطفل، فالطفل يستخدم يديه وأصابعه في عمل الأشكال المختلفة، كما يساعد الصلصال أيضًا على تحسين تركيز الطفل لابتكار شكل محدد في ذهنه ما ينمي مهاراته بشكل أفضل.
كيفية تنمية مهارات الطفل -صحيفة هتون الدولية-

البازل: تعد لعبة البازل المجسم (أشكال الفك والتركيب) من أفضل الألعاب التي تجذب الأطفال، وتعمل في الوقت نفسه على التنسيق بين اليد والعين فيتعلم الطفل من خلالها التنسيق بين الأجزاء ذات الخصائص المتشابهة، وتساعد لعبة البازل على تنمية المهارات الذهنية لطفلك وتطوير قدرته على التخيل. ويمكنك اختيار نوع البازل المناسب لعمر طفلك كلما كبر.

يمكنك اقتناء لعبة بازل الحيوانات وصغارها، التي من خلالها يحاول الأطفال تكوين شكل حيوان من الحيوانات المحببة لهم مع صغيرها. وستساعده لعبة بازل الحيوانات وصغارها – سيد قشطة من اديو فن – 8 قطع على تنمية مهارة التمييز بين الأحجام لدى الطفل: كبير- صغير، وتنمي قدرته على التفكير المنطقي والتركيز.

كيفية تنمية مهارات الطفل -صحيفة هتون الدولية-

لعبة أعود الذكاء

وتتكون لعبة أعود الذكاء الرياضية من مونتيسوري من 24 قطعة أرقام خشبية و48 عيدان للعد وكل لون مكون من 12 عودًا خشبيًا بألوان: أحمر وأزرق وأخضر وأصفر. تمتاز العيدان الخشبية الأسطوانية بإنها مطلية بالألوان المائية بتصميم سلس ولامع، غير سامة وآمنة للأطفال. ستجعل لعبة أعود الذكاء الرياضية من مونتيسوري تعلم الرياضيات أمرًا ممتعًا وستجعل علم الرياضيات المجرد شيئًا مرئيًا ومثيرًا للاهتمام.

كيفية تنمية مهارات الطفل -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88