علوم طبيعيةعلوم وتقنية

جمال الطبيعة في ماليزيا

تتميّز دولة ماليزيا بجمال طبيعتها الفريدة التي تدفع السُيّاح إلى زيارة البلاد من مُختلف دولة وبلدان العالم، جمال الطبيعة في ماليزيا حيث تشتمل ماليزيا على عدد كبير من المناظر الطبيعية المُتمثّلة بالتلال الخضراء، والجزر المحاطة بالشواطئ الرمليّة مثل جزيرة تيومان، وجزيرة ريدانج.

جمال الطبيعة في ماليزيا -صحيفة هتون الدولية

تقع ماليزيا في القارة الآسيوية بمحاذاة كل من أندونيسيا وسنغافورة وتايلاند وسلطنة بروناي، وتتميز الدولة بأنها تنقسم لقسمين: القسم الأول يسمى بشبه الجزيرة الماليزية، والقسم الآخر يسمى بماليزيا الشرقية، ويفصل بينهما بحر الصين الجنوبي. بلغت مساحة الدولة 329.845 كيلومتر مربع، وبلغ عدد سكانها أكثر من 30 مليون نسمة حسب آخر إحصائية أجريت في عام 2014 ميلادي، وتعتبر الديانة الإسلامية الديانة المنتشرة في الدولة، فنسبة معتنقيها تجاوزت الـ 60.4% من إجمالي عدد السكان، وما تبقى من السكان يعتنقون الديانة البوذية أو المسيحية أو الهندوسية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
جمال الطبيعة في ماليزيا -صحيفة هتون الدولية

أجمل الأماكن الطبيعية في ماليزيا
متنزه بينانج الوطني في ماليزيا
يوجد متنزه بينانغ أو بينانج الوطنيّ في ولاية بينانج الماليزيّة، إذ يُعتبر المتنزه الوطني الأصغر والأحدث من بين جميع المتنزهات الوطنيّة في دولة ماليزيا، ويتميّز بوجود العديد من الشواطئ الرملية، مثل شاطئ القرود، وشاطئ خليج التخييم، وشاطئ كيراكوت، بذلك تتاح فرصة للزوار بممارسة الأنشطة المائيّة المُختلفة، أو الاسترخاء والاستلقاء على الرمال، كما يُمكن لسياح متنزه بينانغ الوطني مشاهدة الأشجار الضخمة والحياة البريّة في الغابات المطيرة، أو ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة عبر المسارات المُخصصة لذلك.
جمال الطبيعة في ماليزيا -صحيفة هتون الدولية

جبل كينابالو
جبل كينابالو هو رابع أطول جبل في أرخبيل الملايو ويجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم لتسلق منحدراته بحثًا عن شروق الشمس المثالي. يعتبر هذا الموقع المدرج على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي أحد أهم المواقع البيولوجية في العالم: هناك ما يقدر بـ 6000 نوع من النباتات التي تزين الجبل والمنزل الوطني المحيط به ، بما في ذلك 326 نوعًا من الطيور وأكثر من 100 من الثدييات.
جمال الطبيعة في ماليزيا -صحيفة هتون الدولية

جزيرة السلاحف الحديقة الوطنية “ساتانج”
تحيط المياه العذبة لبحر الصين الجنوبي المنتزه الوطني لجزيرة ساتانج ، وهو ملاذ لسلاحف هوكبيل النادرة التي تعود كل عام لتضع بيضها.
جمال الطبيعة في ماليزيا -صحيفة هتون الدولية

مرتفعات جنتنج

تتألق هذه المرتفعات بشكل مُبهج، فهي تضم أروع مناظر طبيعية خلابة في ماليزيا حيث تقع على ارتفاع حوالي 1860 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميز بوجود التلفريك الذي يُحلق فوق هذه المرتفعات في رحلة شيّقة.

وهي عبارة عن غابات كثيفة تنتشر بها الأشجار والنباتات المُزهرة ويغطيها الضباب في مشهد مُثير، كما يوجد بها معبد Chin Swee وملاهي مرتفعات جنينج المدهشة التي تستقطب الكثير من السياح.
جمال الطبيعة في ماليزيا -صحيفة هتون الدولية

ماليزيا هي دولة اتحادية ملكية دستورية تقع في جنوب شرق آسيا مكونة من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية، بمساحة كلية تبلغ 329 845 كم2. العاصمة هي كوالالمبور، في حين أن بوتراجاي هي مقر الحكومة الاتحادية. جمال الطبيعة في ماليزيا يصل تعداد السكان إلى أكثر من 32 مليون نسمة سنة 2019. ينقسم البلد إلى قسمين يفصل بينهما بحر الصين الجنوبي، هما شبه الجزيرة الماليزية وبورنيو الماليزية (المعروفة أيضاً باسم ماليزيا الشرقية). يحد ماليزيا كل من تايلند وإندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي. تقع ماليزيا بالقرب من خط الاستواء ومناخها مداري. رأس الهرم الماليزي هو”يانغ ديبرتوان أغونغ” وهو ملك منتخب، بينما يترأس الحكومة رئيس الوزراء. تبنى الحكومة بشكل قريب جداً من نظام وستمنستر البرلماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88