أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

الكشف عن أخف “كمبيوتر محمول”

كشفت شركة ”إتش بي“ الأمريكية النقاب عن واحد من ”أخف“ أجهزة الكمبيوتر المحمولة حتى الآن، وأطلقت عليه اسم HP Pavilion Aero 13.

ويحتوي جهاز HP Pavilion Aero 13 المحمول على شاشة مقاس 13.3 بوصة، مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 و 400 شمعة في المتر المربع، ولوحة ألوان sRGB بنسبة 100٪، ونسبة شاشة إلى هيكل تبلغ 90٪.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويأتي مزودا بهيكل من المغنيسيوم والألمنيوم، ووصف بـأنه ”أخف كمبيوتر“ محمول للمستهلكين، بوزن أقل من 1 كغم (0.987 كغم)، إذ يتم إنتاج الكمبيوتر المحمول من مواد بلاستيكية معاد تدويرها.

ويحتوي جهاز Pavilion Aero 13 على دعم WiFi 6، وتقنية إزالة الضوضاء لتقليل الأصوات المحيطة غير المرغوب فيها بمكالمات الفيديو، وسيتم تشغيل الجهاز بواسطة معالج سلسلة AMD Ryzen 5000 مع رسومات Radeon المدمجة تصل إلى Ryzen 7 5800U

ويحزم الجهاز بطارية كبيرة ذات سعة قوية (تصل إلى 10.5 ساعة)، وسيأتي مع نظام التشغيل Windows 10، كما يتوافر تحديث لـ Window 11 في وقت لاحق من العام.

ويُعد كمبيوتر HP Pavilion Aero 13 المحمول، خيارا مثاليا للعديد من المستهليكين، إذ إن وزنه ومتانته وعمر البطارية الطويل هي أهم الميزات التي تجذب العملاء إليه، كما يمكن استخدامه كرفيق سفر، ورفيق للعمل سهل التنقل بسبب خفة وزنه.

ويمكن أن تكون سعة المعالج مناسبة للغاية. ويتوافر الجهاز بأربعة أنواع مختلفة، هي: الذهبي، والأبيض، والذهبي الباهت، والفضي. وبالنسبة للسعر، ستبدأ تكلفة جهاز HP Pavilion Aero 13 بسعر 749 دولارا (نحو 55650 روبية).

تعد شركة أتش بي (المعروفة أيضًا باسم HP بالإنجليزية ) شركة الكشف عن أخف “كمبيوتر محمول” أمريكية متعددة الجنسيات لتكنولوجيا المعلومات ومقرها بالو ألتو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة. تقوم بتطوير أجهزة الكمبيوتر الشخصية والطابعات واللوازم ذات الصلة ، بالإضافة إلى حلول الطباعة ثلاثية الأبعاد .

تم تشكيلها في 1 نوفمبر 2015 ، وتمت إعادة تسميتها من أقسام الكمبيوتر والطابعات الشخصية التابعة لشركة هيوليت باكارد الأصلية ، حيث أصبحت منتجات منتجات وخدمات الشركات هيوليت باكارد إنتربرايز . وقد روعي في تقسيم بحيث تغير هيوليت باكارد اسمها إلى شركة أتش بي و نسجتها هيوليت باكارد المؤسسة الكشف عن أخف “كمبيوتر محمول” كشركة جديدة للتداول العام. تحتفظ شركة أتش بي بسجل أسعار أسهم شركة هيوليت باكارد لما قبل عام 2015 ورمز مؤشر أسهمها السابق ، أتش بي كيو ، بينما تتداول شركة هيوليت باكارد إنتربرايز تحت رمزها الخاص ، أتش بي إي.

و هي مدرجة في بورصة نيويورك وهي مكون من مؤشر إس & بي 500. إنها أكبر بائع كمبيوتر شخصي في العالم من حيث مبيعات الوحدات ، حيث استعادت مكانتها في عام 2017 منذ أن استحوذت عليها لينوفو في عام 2013. احتلت أتش بي المرتبة 58 في قائمة 2018 فريتشن 500 لأكبر الشركات في الولايات المتحدة من حيث إجمالي الإيرادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى