‏Snap video

شاهد .. سجناء يحاولون الهرب

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

السجين، كما يطلق عليه النزيل، هو كل شخص حرم من حريته ضد إرادته. ويمكن أن يكون بسبب الحبس، الأسر أو عن طريق ضبط النفس القسري. وهذا المصطلح ينطبق خصيصا شاهد .. سجناء يحاولون الهرب  للموقوفين في محاكمة أو يقضون عقوبة السجن.

الآثار النفسية التي تتعرض لها أسرة السجين. من الطبيعي أن عقوبة السجن توقع على جاني فقط، لكن الآثار المترتبة على هذه العقوبة تمتد إلى جميع أفراد أسرته، خاصة إذا كان السجين شاهد .. سجناء يحاولون الهرب  هو العائل الوحيد لهذه الأسرة، وتتنوع الآثار السلبية التي تتعرض لها أسرة السجين حسب بناء الأسرة، إلا أن تلك الآثار تحدث خللا

سِجّين (بالتركية: Siccîn)‏ هو فيلم رعب تركي من إخراج ألبير ميستشي سنة 2014.

بارزا في بناء ووظيفة تلك الأسر، وقد يؤدي هذا الخلل إلى حدوث تفكك في تلك الأسر وتغير في وظائفها نحو الأسوء . ولأن الحاجة المادية الملحة لأسرة السجين تظهر نتيجة انقطاع السجين عن عمله الذي كان المصدر الرئيس في تمويل الأسرة، وما يترتب على عقوبة السجن من فصله من عمله، فماذا يمكن أن يقدم هذا العائل البديل لأسرة تمر بظروف اجتماعية ونفسية والأهم من هذا كله أنها تمر بظروف مادية قاسية . وتؤدي التغييرات الطارئة التي تلحق بأسرة السجين نتيجة إيداعه بالسجن إلى حدوث الاختلال الواضح في بنائها ووظائفها، ويترتب على هذا الاختلال ظهور حاجات جديدة ربما لم تكن موجودة من قبل ناهيك عن الحاجات الضرورية التي تعجز الأسرة عن تلبيتها كما كان الحال سابقا ويؤدي عدم إشباعها إلى الإحساس بحالات من الحرمان، ويتطور استمرار الحاجة والإحساس بالحرمان إلى الإحساس بوجود العديد من المشكلات التي تواجهها الأسرة نتيجة غياب عائلها، وتؤكد الدراسات أن العديد من تلك المشكلات سيستمر مع الأسرة حتى بعد الإفراج عن السجين لفترة طويلة . ويمكن تحديد المشكلات التي تعترض أسرة السجين فيما يلي :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى