أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

شاومي الصينية تتفوق على أبل

كشف تحليل اقتصادي أصدرته شركة التحليل Canalys أن شركة ”شاومي“ الصينية المصنعة للهواتف الذكية كانت ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الربع الثاني، متجاوزة شركة ”أبل“.

وبحسب التقرير التحليلي، بلغت حصة ”شاومي“ 17 % من الشحنات العالمية للهواتف الذكية، متقدمة على ”أبل“ التي بلغت حصتها 14 % ومتأخرة عن سامسونغ التي بلغت حصتها 19 %.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت الشركة إن ”أعمال شركة شاومي تنمو في الخارج بسرعة، مشيرة إلى زيادة الشحنات بنسبة 300 % على أساس سنوي في أمريكا اللاتينية و50 % في أوروبا الغربية“.

وسجلت الشركة المصنعة للهواتف الذكية الصينية نموًا سنويًا في شحن الهواتف الذكية بنسبة 83 % مقابل 15 % لشركة سامسونج و1 % لشركة آبل.

ومع ذلك، أشارت Canalys إلى أن هواتف شاومي لا تزال تميل نحو السوق الشامل مع كون متوسط سعر بيع أجهزتها أقل بنسبة 75 % من هواتف أبل.

ولكن الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها تتطلع الآن للدخول في السوق الراقية، وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت Mi 11 Ultra، وهو هاتف ذكي متميز يبدأ بسعر 928 دولارا، كما أطلقت هاتف Mi Mix Fold، وهو أول هواتفها القابلة للطي.

يضع هذا النطاق السعري شاومي في مقابل أبل وسامسونج في القطاع المتميز، ولكن منافسيها المحليين ”أوبو“ و“فيفو“ يحاولون أيضًا اختراق السوق الراقية.

وقالت Canalys: ”هذه معركة صعبة، حيث تشترك أوبو وفيفو في نفس الهدف، وكلاهما على استعداد لإنفاق مبالغ كبيرة على التسويق عبر الإنترنت لبناء علامتهما التجارية بطريقة لا تفعلها شاومي“.

وأضافت: ”يكافح جميع البائعين بشدة لتأمين إمدادات المكونات وسط النقص العالمي، ولكن شاومي لديها هدف تالي هو إزاحة سامسونغ لتصبح أكبر بائع في العالم“.

شاومي (بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi)‏ هي شَّرِكَة شاومي الصينية تتفوق على أبل  إلكترونيات صينيَّة مُتَعَدّدَة الجنسيّات تأسّست في أبريل 2010 ومقرها في بكين، تعمل شاومي الصينية تتفوق على أبل  وتستثمر في مَجَالِ صناعة أَجهِزَة الهواتِف الذَكِيّة وتطبيقاتها والأَجهِزَة اللوحية وأجهزة الكُمبِيُوتَر المَحمُولة والأَجهِزَة المنزليَّة والحقائب والأحذية والإلكترونيّات الاستهلاكيّة والعديد مِن المُنتجات الأُخرى، وفي 2017 كانت تُعد الشَّرِكَة الرابعة عالميًا بَعدَ أبل وسامسونج وهواوي. ولهَا عدَّة مقرَّات رئيسيَّة في سنغافورة وماليزيا والهند.أَصَدَرَت شاومي أول هَوااتِفها الذكية في أغسطس 2011، وسُرعان مَا اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شَّرِكَة هَواتِف ذكية في الصين في 2014، وأصبحت رابع أكبر شَّرِكَة مصنعة للهَواتِف الذَكِيّة فِي العَالم في الرُبع الثاني مِن 2018، طورت شاومي مَجمُوعَة واسعة مِن الأَجهِزَة الإلكترونيَّة الاستهلاكيّة ومنتجات المنزل الذَكِيّ بَلَغَت أَكثَرَ مِن 100 مليُون جهاز ذكي. وَفِي 2019 بلغَ عدد مُستخدمي واجهة أم آي يوه آي 291.6 مليُون مُستَخدم نشط شهريًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى