أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ساعة ذكية جديدة للأطفال من شاومي

كشفت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة شاومي عن ساعة ذكية جديدة للأطفال تحت العلامة التجارية MITU.

وتأتي الساعة الذكية التي يُطلق عليها MITU Children’s Learning Watch 5X مع وضع أمان مطور، ودعم تطبيق WeChat للأطفال، بالإضافة لكاميرا مزدوجة عالية الدقة.

كما تأتي ساعة MITU Children’s Learning Watch 5X بعد شهر تقريبًا من الإعلان عن ساعة MITU Children’s 4G Phone Watch 5C.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويحتوي هذا الطراز الجديد على العديد من التحسينات مثل وضع الأمان، بالإضافة إلى وضع الأرضية ثلاثي الأبعاد.

وتتميز الساعة بوضع الالتقاط الديناميكي الذي يتيح للوالدين معرفة مستوى الأرضية الدقيق الذي يقع فيه الطفل.

كما تحتوي الساعة الذكية على شاشة شبكية بحجم 1.52 بوصة بدقة عالية تبلغ 360 × 400 بكسل، وكثافة بكسل (PPI) تزيد على 355 بكسل في البوصة، مغطاة بزجاج Corning Gorilla 3 القوي للغاية، مما يمنحها صلابة سطحية قدرها 7H، وبالتالي فإن الشاشة مقاومة للخدش.

علاوة على ذلك، تحزم ساعة MITU Watch 5X الذكية كاميرا جانبية مدمجة بدقة 8 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، تسمح الكاميرا الأمامية للأباء والأمهات برؤية الطفل أثناء مكالمة فيديو، بينما تمنح الكاميرا الجانبية القدرة على مشاهدة البيئة المحيطة بالطفل.

وتأتي الكاميرا مزودة بضبط تلقائي للصورة، ومستشعر جيروسكوب عالي الدقة مكون من 3 محاور، ودعم تصوير الفيديو بتثبيت الصورة الإلكتروني (EIS).

وإضافة إلى ذلك، تدعم ساعة الأطفال الذكية تطبيق WeChat للأطفال.

كما يمكن للطفل إضافة أصدقاء وإرسال الرسائل وإجراء مكالمات صوتية ومرئية باستخدام الهاتف المحمول

وفيما يتعلق بعمر البطارية، تحزم ساعة MITU Children’s Learning Watch 5X بطارية مدمجة 900 مللي أمبير في الساعة، يمكن أن تدوم ما بين 3-4 أيام بالنسبة للاستخدام العادي. وبالنسبة للاستخدام الكثيف، يمكن أن تظل الساعة الذكية صامدة من يوم إلى يومين.

شاومي (بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi)‏ هي شَّرِكَة إلكترونيات صينيَّة مُتَعَدّدَة الجنسيّات تأسّست في أبريل 2010 ومقرها في بكين، تعمل وتستثمر في مَجَالِ صناعة ساعة ذكية جديدة للأطفال من شاومي  أَجهِزَة الهواتِف الذَكِيّة وتطبيقاتها والأَجهِزَة اللوحية وأجهزة الكُمبِيُوتَر المَحمُولة والأَجهِزَة المنزليَّة والحقائب والأحذية والإلكترونيّات الاستهلاكيّة والعديد مِن المُنتجات الأُخرى، وفي 2017 كانت تُعد الشَّرِكَة الرابعة ساعة ذكية جديدة للأطفال من شاومي  عالميًا بَعدَ أبل وسامسونج وهواوي. ولهَا عدَّة مقرَّات رئيسيَّة في سنغافورة وماليزيا والهند.أَصَدَرَت شاومي أول هَوااتِفها الذكية في أغسطس 2011، وسُرعان مَا اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شَّرِكَة هَواتِف ذكية في الصين في 2014، وأصبحت رابع أكبر شَّرِكَة مصنعة للهَواتِف الذَكِيّة فِي العَالم في الرُبع الثاني مِن 2018، طورت شاومي مَجمُوعَة واسعة مِن الأَجهِزَة الإلكترونيَّة الاستهلاكيّة ومنتجات المنزل الذَكِيّ بَلَغَت أَكثَرَ مِن 100 مليُون جهاز ذكي. وَفِي 2019 بلغَ عدد مُستخدمي واجهة أم آي يوه آي 291.6 مليُون مُستَخدم نشط شهريًا. توسعت الشَّرِكَة إلى أسواق أُخرى خارج الصين الكبرى مِنهَا سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبيَّة وروسيا وجَنُوبِ إفريقيا ومعظم البُلدان والمناطق في جَنُوبِ شَرق آسِيَا وأُورُوبَّا، ويبلغ عدد موظفيها 18,170 مُوَظَّف حول العَالَمِ، وتُقدر ثَروَةِ مؤسسها ورئيسها التَّنفِيذِيِ لي جون بنحو 12.5 مِليار دُولَار أمريكيّ طبقاً “لمجلة فوربس، وهي في المرتبة الرابعة في قَائِمَة أكبر الشَّرِكَاتِ الناشئة في مَجَالِ التِكنولوجيا فِي العَالم وتَبلُغ قيمَتها أَكثَرَ مِن 46 مِليار دُولَار أمريكي. احتَّلت المرتبة 468 في قَائِمَة فورتشن غلوبال 500 لعام 2019، والمرتبة 422 في عام 2020، وبلغت شحنات هواتفها المَحمُولة 125 مليُون وَحدة في 2019 في المرتبة الرابعة عالميًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى