أخبار وتغطياتتغطيات

أمانة العاصمة المقدسة تتأهب للأمطار على المشاعر المقدسة

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة اليوم الخميس، عن تأهب العاملين بوكالة التشييد والصيانة لمواجهة هطول الأمطار المتوقعة على المشاعر المقدسة خلال الأيام المقبلة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضحت أمانة العاصمة المقدسة أنها جهزت 31 فِرقة يومية لصيانة ونظافة شبكات تصريف السيول في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وتفقد عناصرها؛ منها 22 فرقة صيانة لمكة المكرمة، و9 فِرق مخصصة للمشاعر المقدسة وتعمل جميعها على مدار الساعة.

وزودت أمانة العاصمة المقدسة الفرق الميدانية بأكثر من 1000 عاملٍ و400 معدة متعددة الاستخدامات “وايتات سحب – مضخات – شيولات كبيرة وصغيرة – قلابات”، كما قامت الأمانة بتهيئة مسار مجرى وادي عُرنه بمشعر عرفات بطول 5 كيلومترات وعرض 200 متر.

أمانة العاصمة المقدسة هي أمانة مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، أنشأت في عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عام 1926،تتولى تقديم أمانة العاصمة المقدسة تتأهب للأمطار على المشاعر المقدسة خدمات بلدية لمدينة مكة وساكنيها، والعمل على أمانة العاصمة المقدسة تتأهب للأمطار على المشاعر المقدسة تطوير المدينة بكافة مرافقها،كما اعتمدت نظام “ميدان” التقني، في فبراير 2019، وهو نظام يساعد في ضبط المخالفات في البلديات الفرعية والمراكز التابعة للأمانة. كما تم تدشين “المساعد الذكي” ، في مارس 2020 ، كإحدى الخدمات المقدمة من أمانة العاصمة المقدسة للذكاء الاصطناعي، حيث تتيح هذه الخدمة للمواطنين الاستعلام التفاعلي وطباعة الرخص البلدية في خطوات معدودة. ويرأس أمانتها منذ عام 2017 المهندس محمد بن عبدالله القويحص.

مكة المكرمة هي مدينة مقدسة لدى المسلمين، بها المسجد الحرام، والكعبة التي تعد قبلة المسلمين في صلاتهم. تقع غرب المملكة العربية السعودية، تبعد عن المدينة المنورة حوالي 400 كيلومتر في الاتجاه الجنوبي الغربي، وعن مدينة الطائف حوالي 75 كيلومترا في الاتجاه الشرقي، وعلى بعد 72 كيلومترا من مدينة جدة وساحل البحر الأحمر، وأقرب الموانئ لها هو ميناء جدة الإسلامي، وأقرب المطارات الدولية لها هو مطار الملك عبد العزيز الدولي. تقع مكة المكرمة عند تقاطع درجتي العرض 25/21 شمالا، والطول 49/39 شرقا، ويُعتبر هذا الموقع من أصعب التكوينات الجيولوجية، فأغلب صخورها جرانيتية شديدة الصلابة. تبلغ مساحة مدينة مكة المكرمة حوالي 850 كم²، منها 88 كم² مأهولة بالسكان، وتبلغ مساحة المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام حوالي 6 كم²، ويبلغ ارتفاع مكة عن مستوى سطح البحر حوالي 277 مترًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88