ألعاب وتساليجيل الغد

كيف تجعل أطفالك يحبون رياضة الجري؟

تُعَدّ رياضة الجري من الرّياضات الهوائية التي تمارَس بشكل كبير من قِبَل جميع الأفراد، وتُعَدّ هذه الرياضة من الرياضات السّهلة والبسيطة.كيف تجعل أطفالك يحبون رياضة الجري؟  لا بد من التنويه أنَّ رياضة الجري من الممكن أن يقوم بها الفرد في أي مكان؛ حيث أنَّه لا يحتاج إلى الذهاب إلى النادي الرياضي أو يحتاج إلى شراء أي جهاز رياضي لممارسة هذه الرياضة الممتعة.

إن قوة عظام الأطفال تتأثر بنوع الغذاء ونمط الحياة التي يقومون به خلال سنواتهم الأولى. خصوصاً ان نمو وتطور الهيكل العظمي والأنسجة العظمية خلال مرحلة الطفولة والمراهقة. ويأتي في مقدمة نمط الحياة عند الأطفال التمارين والنشاط الحركي. ان من فوائد هذه الرياضة ليس فقط ابعاد هؤلاء الأطفال من مشاهدة التلفزيون أو ألعاب الكمبيوتر والجلوس أمامها لساعات طويلة بل لوحظ ان الجري والنط (Jumping) هي أكثر الرياضات التي تساهم في تقوية العظام للأطفال والسبب في ان الجري والنط يساهمان في زيادة كثافة العظام عند الأطفال (Bone Mass) هو ان هناك منظماً داخلاً في الخلية يوجد في العظام التي ما زالت في طور النمو والذي يوجه اتجاه نمو العظام واستمراره إلى الجهة المطلوبة. عموماً ينصح لزيادة نمو وقوة وكثافة عظام الأطفال ان يقوموا بنوع من التمارين الخاصة مثل الجري والنط ولكن بطريقة سليمة وينصح بالابتعاد من رفع الأثقال فهي رياضة غير مرغوبة بها للمراهقين والأطفال والتي يمكن ان يكون لها تأثير على نمو العظام وبالتالي يؤثِّر على طول العظام ويصبح الشخص قصير القامة.

قد يكون إقناع الأطفال بالقيام بأي شيء أمرًا صعبًا ، ولكن إذا كنت ترغب في مشاركة حبك في رياضة الجري معهم ، فهذا يستحق بذل الجهد.

بالأضافة الى ضمان قضاء وقت ممتع مع أطفالك أثناء الجري ، هناك الكثير من الأسباب الأخري لتشجيع أولادك على ممارسة الجري.

أسباب تجعل اطفالك يحبون رياضة الجري

ضع بعض الأهداف

تحقيق هدف شخصي هو وسيلة رائعة لتعزيز الدافع الجوهري والشعور بالإنجاز.

اضافة المنافسة بإقامة سباقات الجري

الاشتراك في سباق ال 5 كيلومتر المحلية معا أو عقد مسابقة عارضة بين الأصدقاء والعائلة.

اجمع الجميع للحصول على جوائز ممتعة. بالإضافة إلى اعطاء جائزة الى اسرع عداء ، قم بمنح الجوائز للشخص الذي لديه أسرع انقسام سلبي أو أفضل ركلة نهاية.

اخلق الفرص

بالإضافة إلى تسجيل الأميال التي جراها طفلك ، شجع أطفالك على المشاركة في مجتمع أكبر مهتم برياضة الجري.

اجعل من رياضة الجري نشاطًا اجتماعيًا

إذا كنت تخطط للمشاركة في جولة ممتعة للأطفال ، فدع طفلك يدعو صديقًا له. بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا ، ابحث في نوادي الشباب المحلية أو حتى شجعهم على نشر أخبارهم على وسائل التواصل الاجتماعي.
كيف تجعل أطفالك يحبون رياضة الجري؟ -صحيفة هتون الدولية

الركض أو الجري أو العدو هو عملية مستمرة ومنتظمة من حركة الأقدام على الأرض اندفاعيّاً تسمح للإنسان وبقية الحيوانات بالتنقل البري سريعاً. الجري نوع من الخطو الذي يختص بوضعه الهوائي التي تكون فيه الأقدام فوق الأرض. رياضة الجري من الرّياضات الهوائية التي تمارَس بشكل كبير من قِبَل جميع الأفراد، كيف تجعل أطفالك يحبون رياضة الجري؟ وتُعَدّ هذه الرياضة من الرياضات السّهلة والبسيطة. لا بد من التنويه وعلى النقيض من المشي الذي تكون فيه إحدى القدمين على تماس مع الأرض دائماً، فإن الجري غالباً ما تكون فيه القدمين منفردتين طولاً ويتغير فيه مركز الثقل متناوباً بين ساق لأخرى بشكل مشابه للرقاص المعكوس. مصطلح الجري قد يشير إلى أي ضرب من السرعات التي تترواح بين الهرولة والشد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى