11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

حقيقة تعرض الفنانة سميح أيوب لـ”أزمة صحية”

كشفت الفنانة المصرية القديرة سميحة أيوب، حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعرضها لأزمة صحية ونقلها إلى المستشفى.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكتبت الفنانة الكبيرة عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك قائلة: “الحمد لله بخير، جرح صغير في أيدي وخلاص بدء يلم أنا في البيت مش في المستشفى أنا بشكر كل الناس اللي اتخضت عليا وبشكر الناس اللي سمعت ومعرفتش توصلي وبطمن الحبايب من خلال الصفحة الحمد لله قدر ولطف”.

سميحة أيوب (8 مارس 1932 -)، ممثلة مصرية. وهي صاحبة ثاني أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية – بعد أمينة رزق – حيث كانت بدايتها الاحترافية من خلال فيلم المتشردة سنة 1947م، وسنوات عملها السينمائي والتلفزيوني تجاوزت 73 عامًا.

عن حياتها

ولدت في حي شبرا في القاهرة، وبدأت حياتها الفنية في عام 1947 في فيلم المتشردة وكان عمرها 15 عام. ثم فيلم حب في سنة 1948 .

وفي سنة 1949م دخلت سميحة أيوب المعهد العالي للتمثيل الذي أسسه زكي طليمات وتتلمذت على يده، وبالتوازي مع دراستها كانت تعمل في المسرح والسينما فقدمت خلال فترة الخمسينات العديد من الأعمال وهي:  فيلم شاطئ الغرام في مطلع سنة  1950م، ثم في سنة 1951 شاركت في فيلم ورد الغرام . وقد ذاعت نجوميتها في أوائل الخمسينيات، وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل في سنة 1953م.

انضمت إلى المسرح القومي المصري، وصارت مديرة له مرتين في الفترة بين 19751989، كما تولت إدارة المسرح الحديث بين عامي 1972 و1975. وبلغ رصيدها المسرحي على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى