الجمال والديكورالمظهر والأزياء

طرق تنسيق الملابس المخططة

لا أُخفيكن سرا عن حبي للملابس المخططة والمقلمة سواء كانت القمصان أو البنطلونات، فالملابس المخططة تُناسب الجميع، ولا تذهب موضتها أبدا ويُمكنكِ ارتداؤها بأكثر من طريقة، فما الذي ينقصها لتكون القطعة المثالية في خزانتك؟ فلا شك أن القطع المخططة أو المقلمة واحدة من الأساسيات في خزانة ملابس لأنها مثل ‘الجوكر’ يُمكن أن ترتديها لأكثر من مناسبة وتُنسقيها بأكثر من طريقة. لذلك دعيني اليوم أجعلك تُشاهدين أكثر من ستايل وأُخبرك بأكثر من فكرة لتنسيق الملابس المخططة بأناقة.

طرق تنسيق الملابس المخططة

هل تعرفين تاريخ القميص المُخطط؟ كان القميص المخطط زي الصيادين في بريتون في فرنسا وأصبح بعد ذلك زي البحارة الفرنسيين عام 1958، وتقول الحكاية أن هذه القمصان كانت تحتوي على 21 خط أبيض وأزرق وكانت هذه الخطوط وألوانها تُسهل العثور على من يرتديها إذا سقط في البحر.

ومع تطور عالم الأزياء والملابس أصبحت الطبعة المخططة أو المقلمة موضة تتجدد كل عام بأشكال وألوان مختلفة وأيقونة من أيقونات الملابس أيضا، وإليكِ أكثر من فكرة لتنسيق هذه الموضة بطرق مختلفة…

1- جربي ارتداء الملابس المخططة الملونة

تشتهر الملابس المخططة باللونين الأبيض والأسود، ولكن لا شك أن إدخال الألوان لهذه الخطوط يجعلها مُختلفة ومُميزة خاصةً للارتداء في فصلي الربيع والصيف. يُمكنكِ مثلا ارتداء قميص مخطط بألوان مثل الأحمر والأصفر أو الأخضر أو الأزرق مع بنطلون أبيض، أو الاعتماد على فستان مخطط بألوان مختلفة وهكذا.

2- ارتداء ملابس مخططة من الرأس للقدمين

الكثير من الفتيات يتساءلن هل يُمكن ارتداء قطعة ملابس مخططة مع قطعة أخرى مخططة أيضا؟ والإجابة هى نعم، فمن المُمكن ارتداء بدلة نسائية كاملة مخططة، أو ارتداء بليزر أو بلوزة مخططة بلون مع بنطلون مخطط بلون وشكل آخر، ويُمكن أيضا الجمع بين الخطوط بالطول والخطوط بالعرض في القطعة الأخرى وهكذا. أهم شئ هو أن تحرصي على عدم المبالغة في ارتداء المخطط في آن واحد.

3- ارتداء طبقات مع الملابس المخططة

تُعتبر الملابس المخططة من أسهل القطع التي يُمكن ارتداؤها مع طبقات أخرى من الملابس لأنها غير أي ستايل آخر من الملابس تمنح إطلالتك بعض العُمق وتجعلها تبدو مختلفة ومُميزة. يُمكنكِ الاستعانة بتيشيرت مخطط مع القميص الجينز المفتوح وارتداء بالطو في فصل الشتاء، ويُمكنكِ ارتداء بليزر مُخطط مع بالطو مفتوح.

4- نسّقي الملابس المخططة مع طبعات بأشكال أخرى

أعرف أن ليس جميعكن ستُحبون هذه الصيحة ولكن لا شك أنها من صيحات الموضة الشهيرة وهى تنسيق المخطط مع شكل أو طبعة أخرى مثل الكاروهات أو المشجر أو الألوان، فهذه الفكرة تجعل إطلالتك تنبض بالحيوية والانطلاق وتمنحك ستايل جرئ ومُميز وغير تقليدي، لذلك فإذا كُنتِ من مُحبي الأفكار الجريئة لا تتردي أبدا في تجربة هذا اللوك.

5- انتقي القطع ذات الخطوط البسيطة

الملابس المخططة لا يُشترط أن تكون مليئة بالخطوط، ولكن ستجدين بعض القطع التي تتميز بوجود خطين أو ثلاثة على الأكمام فقط، أو تُزين الصدر أو حتى على الظهر أو الأكتاف، الكثير من التصميمات والاختيارات أيضا التي تجعلك تستمتعين بارتداء الملابس المخططة وفي الوقت ذاته تمنحك لمسة من الكلاسيكية والأناقة.

6- التوب المخطط ليس كل شئ

في الملابس والأزياء تحديدا فكّري دائما خارج الصندوق، فالملابس المخططة لا تقتصر فقط على التوب أو البلوزة أو القطع العلوي المخططة، هناك قطع أخرى مثل التنورة المخططة أو البنطلون أو الحقيبة أو حتى الإكسسوارات وأحيانا الإيشاربات إذا كُنتِ مُحجبة. يُمكنكِ اقتناء قطعة مخططة من كل نوع وارتدائها بأشكال مختلفة ليُصبح لديكِ العديد من الاختيارات.

7- خطوط متعددة الأبعاد

الملابس المخططة أبعد ما يكون عن الملل لأنكِ ستجدين العديد من أشكال الخطوط المتعددة الأبعاد والتي تُعطي انطباعا بلوك غير مُتوقع وتُضيف جاذبية خاصة وتألق واضح على إطلالتك.

8- جربي أشكال مختلفة من الخطوط

هناك العديد من أشكال وألوان وأحجام الخطوط في الملابس المخططة، اختاري شكل الخطوط المناسب لكِ ولا تترددي من تجربة الألوان وستجدين مزيج رائع للوك لا يفشل أبدا.

9- ارتدي الملابس المخططة بقصات مختلفة

اختيار القصة المناسبة من العوامل الهامة لنجاح إطلالتك بالملابس المخططة، لذلك احرصي على أن تكون قصة الملابس أيضا مُميزة مثل اختيار بلوزة مخططة بالكشكشة، أو بنطلون مخطط شارلستون وهكذا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى