أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تويتر يطرح ميزة على “آيفون”

بدأ موقع “تويتر” للتغريدات أخيرا في طرح ميزة تسمح للمبدعين بفرض رسوم على المغردين من أجل الوصول إلى دردشاتهم الصوتية الحية.

وتحمل الميزة الجديدة اسم “Ticketed Spaces“، وتتلخص فكرتها في طرح أصحاب الدردشات الصوتية تذاكر بمقابل مادي من أجل سماح محتواها.

وبدأت “تويتر” في قبول الطلبات للاشترك بـ”Ticketed Spaces” في شهر يونيو/ حزيران الماضي، لكنها لم تبدأ فعليا في مراجعة الطلبات سوى الأسبوع الحالي.

وقال “تويتر” في بيان له إن الإصدار الأول من “Ticketed Spaces” سيكون حصريا على هواتف “آيفون” فقط، وسيقتصر على “بعض” المضيفين الذين تقدموا في السابق.

ويمكن لأولئك الذين اشتركوا في “Ticketed Spaces” أن يجنوا مبلغا لا بأس به من المال، على افتراض أنه يمكنهم العثور على جمهور كبير بما يكفي على استعداد للدفع.

وأشار “تويتر” إلى أن المضيفين يمكنهم الاحتفاظ بما يصل إلى 97 بالمئة من أرباحهم الأولى البالغة 50 ألف دولار، وما يصل إلى 80 بالمئة على أي شيء يزيد عن 50 ألف دولار، كما أنه يمكن للمضيفين تحديد أسعارهم الخاصة بالدخول في دردشاتهم الصوتية، واختيار عدد التذاكر التي يحبون إتاحتها للجمهور المستمع.

وتعد ميزة “Ticketed Spaces” مجرد واحدة من العديد من ميزات تحقيق الدخل التي يعمل عليها “تويتر”، وهي تسعى أن تحول نظامها الأساسي لكي يصبح أكثر ملاءمة لمنشئي المحتوى.

تمكّن تويتر من صُنع علامة أو ميزة خاصة به تمثلت بالأساس في كلمة «تغريدة» هذا فضلا عن صورة الطائر الأزرق المٌغرّد. إنّ الشعار الأصلي للموقع هو غاية في البساطة – من ناحية التصميم – حيثُ يقوم على كلمة تويتر بالحروف اللاتينية مع لون أزرق مفتوح. تم إطلاق هذا الشعار بشكل رسمي في آذار/مارس 2006 واستمرّ حتى أيلول/سبتمبر 2010 حينما تم تعويضهُ بصورة طائر مغرد أزرق من تصميم مصمم الجرافيك البريطاني سيمون أوكسلي.[119] تم تعديل هذه النسخة في وقتٍ لاحق من قِبل لاري بيرد الذي حاول تصغير كلمة تويتر وإبراز صورة الطائر.[120] بحلول عام 2012؛ كشفت شركة تويتر النقاب عن ثالث شعار في تاريخها حيث تم الإبقاء على «طائر تويتر» فقط دون كتابة.[121] وفقًا لمصمّم هذه النسخة دوغلاس بومان فإنّ الشعار الجديد يشبه أزيرق الجبل.[122][123]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى