جيل الغدنشاطات وصور

كيف تصنع دمية مع طفلك؟

تسعى كل أم جاهدة لتقديم أي شىء مهما كان صغيرًا لإسعاد صغارها، كيف تصنع دمية مع طفلك؟ خاصة إذا كنّ إناثًا، وصنع دمية من القماش فكرة لطيفة وسهلة يمكن لكِ تنفيذها مع طفلتك
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كيف تصنع دمية مع طفلك؟ صحيفة هتون الدولية

طريقة صناعة الدمى هُنالك العديد من الطرق التي يُمكن اتّباعها لصناعة الدمى الجميلة والمميّزة للأطفال، ومنها:
كيف تصنع دمية مع طفلك؟ صحيفة هتون الدولية

كيف تصنع دمية مع طفلك؟

صنع دميّة قماش محشوة بنمط جاهز
تُصنع الدمى القماشيّة المحشوة ذات الأنماط الجاهزة التي تُسهّل طريقة العمل، إضافةً لامتلاكها التصاميم الأنيقة والجذّابة، وذلك باتباع الخطوات الآتية: الأدوات المُستخدمة: نمط جاهز لتصميم وطريقة عمل الدميّة (يُمكن شراءه من متاجر الدمى). قطعة قماش لجسم اللعبة. قطع قماش ملوّنة لصناعة ملابس الدميّة. حشوة داخليّة كالقطن مثلاً. خيوط ملوّنة. مقص. إبرة. دبابيس لتثبيت القماش.
كيف تصنع دمية مع طفلك؟ صحيفة هتون الدولية
كيف تصنعين عروسة لعبة من القماش؟
أخرجي الفنان الموجود داخلك وحضري المواد التالية واتبعي هذه الخطوات البسيطة لصناعة دمية رائعة من القماش المواد المستخدمة: مجسم ورقي مرسوم للدمية المراد صنعها. مقص . قطع قماش. دبابيس. فستان صغير. كيس قطن. إبرة. خيط ملون (بلون مناسب لألوان قطع القماش). خيوط غزل (لصنع شعر الدمية). أزرار (لصنع عينين الدمية). قلم ألوان شمع للتحديد أو قلم طباشير. غراء لاصق مخصص للأقمشة.
كيف تصنع دمية مع طفلك؟ صحيفة هتون الدولية

صنع دميّة محشوة
يُمكن صُنع دمى محشوة ذات حجمٍ كبير ولطيفة الشكل، باستخدام الملابس القديمة للطفل، من خلال الخطوات الآتية: الأدوات المُستخدمة: قميص مُستخدم طويل الأكمام. بنطال قديم. علّاقة سلكيّة. دبابيس للتثبيت. قفازات مطاطيّة. جوارب قماشيّة، أو حذاء قديم. قناع جاهز للوجه يُمكن ارتدائه بحيث يُغطي الرأس كاملاً (يتم شرائه من محلات ألعاب الأطفال أو المكتبات). وتد خشبي مُستقيم، أو بتصميمٍ خاصٍ له قدمين.
كيف تصنع دمية مع طفلك؟ صحيفة هتون الدولية

دمى الأميش ((الانجليزية)): دمى الأميش هي نوع من الدمى القماشية وشكل شهير من الفن الشعبي الأمريكي التي نشأت كألعاب للأطفال بين شعب النظام القديم من الأميش. في حين أن بعض دمى الأميش لديها وجوه، أشهرها ليست كذلك، للتأكيد على حقيقة أن الجميع متشابهين في عيون الرب. على أية حال، لم تكن جميع دمى الأميش بدون وجوه. ملابس دمى الأميش مشابهة إلى حد كبير للملابس التي يرتدونها أطفال جماعة الأميش. الدمى مشتركة بين أطفال جماعة الأميش “الأولاد والبنات” لأنهم لايمتلكون ألعاباً فلذلك يلعبون بها جميعًا.أقمشة الدمى متينة وملونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى