البيت والأسرةمواقف طريفة

رجل اليابان اليقظ.. ينام 30 دقيقة منذ أكثر من 12 عاما

درب عقله وجسده على النوم لفترة قصيرة جدا.. “دايسوكى هوري” شاب يابانى يبلغ من العمر 36 عاما زعم أنه لا ينام أكثر من 30 دقيقة يوميا منذ أكثر من 12 عاما.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويقول دايسوكي هوري، البالغ من العمر 36 عاما، إنه درب عقله وجسده على العمل بأقل قدر ممكن من النوم، وذلك دون أن يشعر بالتعب.

وحسبما نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن هوري، فإنه لا يعاني من أي آثار جانبية من الحرمان من النوم.

حينما سئل عن السبب، قال: إن النوم 8 ساعات سيجعل النهار مقتصرا على 16 ساعة فقط وهى مدة غير كافية لإنجاز الأعمال اليومية.

الشاب اليابانى أكد أنه لا يعانى من أى آثار جانبية لحرمانه من النوم فعلى العكس لا يزال يتمتع بصحة جيدة ونشاط أكبر، ولإثبات صحة مزاعمه قرر برنامج تليفزيونى توثيق تجربته بالبقاء معه لمدة ثلاثة أيام وتصوير مدة نومه القصيرة، وبالفعل نام “هورى” 30 دقيقة أو أقل من ذلك فى بعض الليالى.

ولم تؤثر مدة النوم القصيرة لهوري بالنشاطات التي كان يقوم بها يوميا، والرياضات التي كان يمارسها.

النوم هو حالة طبيعية من الاسترخاء عند الكائنات الحية، وتقل خلاله الحركات الإرادية والشعور بما يحدث في المحيط، ولا يمكن اعتبار النوم فقدانًا للوعي، بل تغيرًا لحالة الوعي ولا تزال الأبحاث جارية عن الوظيفة الرئيسية للنوم إلا أن هناك اعتقادًا شائعًا أن النوم ظاهرة طبيعية لإعادة تنظيم نشاط الدماغ والفعاليات الحيوية الأخرى في الكائنات الحية.برغم أن الإنسان يقضي حوالي ثلث حياته نائماً، إلا أن الأكثرية لا يعرفون الكثير عن النوم. هناك اعتقاد سائد بأن النوم عبارة عن خمول في وظائف الجسم الجسدية والعقلية يحتاجه الإنسان لتجديد نشاطه، إلا أن الواقع المثبت علمياً خلاف ذلك تماماً، حيث أنه يحدث خلال النوم العديد من الأنشطة المعقدة على مستوى المخ والجسم بصفة عامة وليس كما يعتقد البعض، بل على العكس، فإن بعض الوظائف تكون أنشط خلال النوم كما أن بعض الأمراض تحدث خلال النوم فقط وتختفي مع استيقاظ المريض. وتعتبر هذه المعلومات والحقائق العلمية حديثة في عمر الزمن، حيث أن بعض المراجع الطبية لم تتطرق إليها بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى