الفنون والإعلامفن و ثقافة

شاهد: المقطع الدعائي لفيلم “باتمان 2022”

طرحت شركة الإنتاج Warner Bros المقطع الدعائي الرسمي لفيلمها القادم The Batman، والذي من المفترض أن يكون متاحًا رسميًا في دور العرض في 4 مارس 2022

كما تم الكشف عن الملصق الرسمي الأول، عبر تويتر وإنستغرام، والذي يتضمن الملامح الأولى للفيلم، بعد سلسلة طويلة من التأخير بسبب وباء كورونا الذي أثر بشكل كبير على صناعة السينما.الملصق الرسمي لفيلم باتمان

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وجاء الملصق الرسمي للفيلم، بطولة “روبرت باتينسون”، على شكل البدلة الجديدة للشخصية الشهيرة “باتمان” وفي الخلفية اللون الأحمر بالكامل، في إشارة إلى الأحداث الدموية التي ستجري في الجزء التالي من العمل المقرر عرضه في مارس 2022 في دور السينما.

باتمان أو الرجل الوطواط (بالإنجليزية: Batman)‏ هو شخصية خيالية لبطل كتب مصورة خارق من دي سي كومكس (DC Comics). ابتكر الشخصية الفنان بوب كين والكاتب بيل فينغر.

كان أول ظهور للشخصية في شهر مايو عام 1939. حين ظهر في العدد رقم 27 من مجلة القصص المصورة ديتكتيف كومكس عام 1939 ومنذ ذلك الوقت أصبح هو وسوبرمان وسبايدرمان، أشهر الأبطال الخارقين الخياليين، وقد ظهر كل منهم في عدة أفلام سينمائية ناجحة.

شخصية باتمان السرية هي بروس واين، الملياردير الأمريكي، والفتى اللعوب صاحب شركات واين التجارية وفاعل الخير الكبير. بعد أن رأى والديه يقتلان على يد أحد اللصوص في صغره، أقسم أن يحارب الجريمة أينما وجدت وأن ينتقم من المجرمين جميعاً دون أن يصبح واحداً منهم، فلا يقتل أو يغتال أحدهم مهما حصل. فتدرب على فنون القتال والتحري المختلفة منذ صغره، وصنع لنفسه بذلة مستوحاة من هيئة الخفافيش، التي كانت من أكبر مخاوفه في صغره، واتخذ أيضًا اسماً مستعاراً مستوحى من الخفاش.

مسقط رأس باتمان هو مدينة غوثام الخيالية، وهو يتعاون مع عدة شخصيات رئيسية في سلسلة قصصه، منها ألفرد بنيوورث خادمه ومدبر منزله، والمفوض جيمس جوردون رئيس شرطة المدينة، وعدد من محاربي الجريمة الآخرين مثل ربيبه روبن. لا يتمتع باتمان بأي قوى خارقة، وإنما يعتمد على مهاراته التقنية والقتالية العالية والتكنولوجيا المتطورة، وذكائه الذي يصل إلى حد العبقرية، وقدراته التحليلية، وثروته الهائلة، وقوة إرادته. برزت عبر السنوات عدة شخصيات شريرة مناوئة لباتمان حقق بعضها شهرة واسعة بين محبي وهواة القصص المصورة، يبقى الجوكر أبرزها بلا منازع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى