البيت والأسرةمواقف طريفة

بالصدفة.. زوجان يعثران على حبة بطاطس عملاقة

زوجان في نيوزلندا  يعثران على حبة بطاطس ضخمة قد تكون الأكبر حجما في العالم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبينما كان كولين ودونا كريغ براون يزيلان الأعشاب الضارة من حديقة منزلهما في نيوزلندا، اصطدمت المجرفة التي كان الزوج يستخدمها بشيء ضخم تحت التربة.

فقد كان الجسم بحسب كولين كرويا، واعتقد في البداية أنه فطر عملاق حسبما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، .

وبعد الحفر تمكن الزوجان من استخراج الجسم الذي كان بطاطس ضخمة، غريبة الشكل، بلغ وزنها 7.9 كيلوغراما.

ونشر كولين ودونا صورا للبطاطس الضخمة، حظيت بتفاعل كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقدم الزوجان بطلب إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لتسجيل حبة البطاطس العملاقة، علما أن الرقم الحالي من نصيب بطاطس بريطانية وزنها 5 كيلوغرامات.

واستغرب كولين ودونا في حديثهما للصحيفة البريطانية أن تنمو البطاطس في المكان الذي عثرا فيه عليها، لأن تلك المنطقة كانت تستخدم لسنوات في زراعة الخيار فقط.

نيوزيلندا (بالإنجليزية: New Zealand ، بالماورية: Aotearoa أوتياروا) هي دولة جزرية تقع في جنوب غرب المحيط الهادئ وتتألّف من جزيرتين رئيسيتين (الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية) ومجموعة من الجزر الصغيرة عددها حوالي 600 جزيرة أبرزها جزيرة ستيوارت وجزر تشاتام. الاسم الأصلي لنيوزيلندا بلغة الماوري هو أوتياروا والتي تعني أرض السحابة البيضاء الطويلة. تضم نيوزيلندا أيضاً جزر كوك ونييوي (ذاتية الحكم ولكن بارتباط حر) وتوكلو وتابعية (مطالب نيوزيلندا الإقليمية في القارة القطبية الجنوبية). عاصمتها ويلينغتون وأكبر مدنها أوكلاند.

تشكل نيوزيلندا جزءا من قارة زيلانديا وهي قارة صغيرة مغمورة تقارب في مساحتها نصف حجم دولة أستراليا كانت قد غرق معظمها (93% منها) تدريجيا في أعماق المحيط الهادئ

بعد انفصالها عن قارة غندوانا العظيمة. وتبرز نيوزيلندا بعزلتها الجغرافية حيث تقع على بعد حوالي 1,500 كيلومتر (900 ميل) جنوب شرق قارة أستراليا عبر بحر تسمان وعلى بعد 1,000 كيلومتر (600 ميل) عن جيرانها الأقرب إلى الشمال كاليدونيا الجديدة وفيجي وتونغا. يوجد في نيوزيلندا حيوانات مميزة تهيمن عليها الطيور، والتي انقرض العديد منها بعد وصول البشر والثدييات التي أدخلوها. تعود أسباب تنوع التشكيل الطبوغرافي لنيوزيلندا وقمم جبالها الحادة على غرار جبال الألب الجنوبية إلى الزيادة التكتونية للأراضي والثورانات البركانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى