البيت والأسرةمواقف طريفة

قطة بـ 4 آذان تصبح “نجمة مواقع التواصل”في تركيا

القطة “ميداس” ولدت بـ4 آذان وعيب فى الفك بسبب طفرة جينية أثناء التكوين، لكن هذا لم يمنع من أن تصبح صاحبة الـ4 أشهر نجمة على الإنترنت، يتابعها أكثر من 73 ألف شخص على وسائل التواصل الاجتماعى.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وولدت القطة الصغيرة بأحد الأفنية الخلفية فى أنقرة مع 5 أشقاء، وتبنتها فيما بعد كانيش دوسيميتشى وعائلتها. ويقول أفراد العائلة إنهم وقعوا فى حب ميداس من النظرة الأولى، ورغبوا فى استضافتها بمنزلهم انطلاقا من الشعور بالتعاطف مع حيوان ينتظره مصير مجهول فى ظل ضعف إمكان العثور على من يكفله بسبب حالته الفريدة.

وقالت دوسيميتشي، التى تربى اثنين من الكلاب من فصيلة “جولدن ريتريفر”: “لم نفكر قط فى شراء قطة. كل ما أردناه هو إنقاذ قطة من الشارع، وقد رغبنا فى تبنيها”.

واشتُق اسم القطة من شخصية الملك ميداس فى الأساطير الإغريقية، وهو ملك كانت له قدرة على تحويل أى شيء يلمسه إلى ذهب، لكنه كان بأذنى حمار.

وحققت القطة شهرة واسعة على الإنترنت عبر المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعى حول حياتها اليومية، مع الكلبين سوزى وزينو.

ورغم شكلها الغريب، فإن حالتها لم تؤثر على صحتها أو على حاسة السمع لديها، فما يميزها هو أن كل الآذان الأربع متصلة بالقناة السمعية.

وقالت مربيتها أيضا إنها تأمل فى أن تقنع شعبية ميداس الناس بتبنى الحيوانات الأليفة بدلا من شرائها من المتاجر، لكنها أشارت إلى أن بعض الناس يشعرون أيضا بالخوف منها.
قطة بـ 4 آذان تصبح "نجمة مواقع التواصل"في تركيا -صحيفة هتون الدولية

القِطّ أو الهِرّ أو البَسّ (الاسم العلمي: Felis catus) هو نوع من أنواع الثدييات آكلات اللحوم، وهو الحيوان الوحيد المستأنس من فصيلة السنوريات، وغالبا ما يشار إليه باسم القط المنزلي لتمييزه عن باقي أفراد عائلته من القطط البرية. يمكن أن تكون القطط إما قطط منزلية أو قطط مزارع أو قطط برية، والفئة الأخيرة تتجول بحرية وتتجنب التواصل مع البشر. يحبذ البشر رفقة القطط المنزلية نظرا لقدرتها على اصطياد القوارض. تم تحديد حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة.تتشابه القطط في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات، فهي تمتلك جسما مرنا قويا، وردود فعل سريعة، وأسنانا حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة، وتمتلك القدرة على الرؤية الليلية كما لديها حاسة شم متطورة بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى