أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

منصة”يوتيوب” تطرح أدوات تحكم جديدة استثنائية لبعض المستخدمين

طرحت “يوتيوب” أدوات تحكم جديدة، ولكنها ذكرت أنها ستكون استثنائية لبعض المستخدمين.

وأوضح موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص أن أدوات تحكم “يوتيوب” الجديدة ستكون خاصة لمشتركي خدمة “يوتيوب برميوم” مدفوعة الأجر.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتتمثل أدوات التحكم الجديدة على تطبيق “يوتيوب” في إصدارَيْ “أندرويد” و”آي أو إس”، على توفير عناصر تحكم في الصوت والاستماع جديدة كليًا.

وعبر يوتيوب يمكن الوصول إلى عناصر التحكم الصوتية الجديدة عن طريق قائمة الإعدادات الخاصة بكل حساب.

كما ستظهر بعض عناصر التحكم في نافذة منبثقة كخيارات مقترحة عند فتح بعض مقاطع الفيديو الموسيقية.

يمكنك الحصول على مجموعة عناصر التحكم المعتادة من خلال التشغيل والإيقاف المؤقت والفيديو السابق أو التالي، جنبًا إلى جنب مع أزرار جديدة للإرجاع أو التقديم لمدة 10 ثوانٍ.

وتحتوي صفحة التحكم أيضًا على عناصر تحكم الإعجاب والحفظ، والتشغيل السريع.

ومن خلال المميزات الجديدة تهدف شركة “جوجل” إلى دفع مستخدمي “يوتيوب” العادي للانتقال إلى الخدمة المدفوعة الأجر؛ حتى يتمكنوا من الاستماع بصورة أفضل إلى مقاطعهم الموسيقية المميزة.
منصة"يوتيوب" تطرح أدوات تحكم جديدة استثنائية لبعض المستخدمين -صحيفة هتون الدولية

يوتيوب (بالإنجليزية: YouTube)‏ هو موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك. أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، وكان يستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة، أما الآن فيعتمد تقنية إتش تي إم إل 5. ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حاليًا مزود بأكثر من ألفي موظف.

وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. ويعتبر الموقع من مواقع ويب 2.0.

موقع اليوتيوب هو عبارة عن منصة أمريكية لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت ومقرها في سان برونو، كاليفورنيا. الخدمة، التي تم إنشاؤها في فبراير 2005 من قبل ثلاثة موظفين سابقين في باي بالتشاد هيرلي وستيف تشين وجويد كريم – اشترتها جوجل في نوفمبر 2006 مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي وتعمل الآن كإحدى الشركات الفرعية للشركة. يُعد موقع اليوتيوب ثاني أكثر مواقع الويب زيارةً في العالم بعد بحث جوجل، وفقًا لتصنيفات أليكسا على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى