البيت والأسرةمواقف طريفة

عقاب قاس لدخلاء أزعجوا الأفيال أثناء موسم التزاوج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ،يظهر لحظة هجوم فيل عملاق على سيارة خاصة برحلات “السفاري” في جنوب إفريقيا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووقع الهجوم في محمية “سلاتي غيم” بحديقة كروغر الوطنية، التي تنظم رحلات للتعرف على الحيوانات البرية في البلد الثري ببيئته.

وحسبما ذكر موقع “نيوزويك” هاجم الفيل سيارة كانت تقل مجموعة من الطلاب أثناء رحلتهم في المحمية، حيث قَلَب المركبة مثيرا الذعر بين صفوف ركابها.

وذكرت شركة “إيكو ترينينغ” التي تدير المحمية، في بيان، أن “مجموعة من المدربين والمتدربين صادفوا قطيعا من الأفيال، مما جعلهم يوقفوا السيارات حتى يتمكنوا من مراقبة الحيوانات بعد منحها فرصة لتهدأ، خصوصا أنها بموسم التزاوج”.
عقاب قاس لدخلاء أزعجوا الأفيال أثناء موسم التزاوج -صحيفة هتون الدولية

الفِيلُ هو حيوان ثديي ضخم من فصيلة الفيليات ورتبة الخُرْطُومِيَّات، مدة الحمل لدى الفيل هي 645 يومًا،

ويوجد نوعين من الأفيال: الفيل الأفريقي والفيل الآسيوي، على الرغم من أن بعض الأدلة تشير إلى أن فيلة الأحراش الأفريقية وفيلة الغابات الأفريقية هي أنواع منفصلة عن بعضها، فإن الفيلة تنتشر في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وجنوب شرق آسيا. الفيلة هي الخرطوميات الوحيدة الباقية على قيد الحياة، وتشمل الأنواع المنقرضة الماموث والصناجات.

تعد الفيلة أكبر الحيوانات الأرضية الحية، فذكور الفيلة الأفريقية يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 4 أمتار (13 قدم) وتزن 7,000 كجم ( 15000 رطل). هذه الحيوانات لديها العديد من السمات المميزة، بما في ذلك الخرطوم الطويل المستخدم لأغراض كثيرة، وتنمو قواطعها لتصبح انياب، وتكون بمثابة أدوات لتحريك الأشياء والحفر وكسلاح للقتال. وكذلك رفرفة الأفيال لأذنها الكبيرة، تساعدها على التحكم في تغيير درجة حرارة جسمها. للفيلة الأفريقية آذان كبيرة وظهورهم مقعرة، بينما الفيلة الآسيوية لها آذان صغيرة وظهور محدبة أو مستوية.

الفيلة حيوانات عاشبة (آكلة للعشب) ويمكن العثور عليها في بيئات مختلفة بما في ذلك مناطق السافانا والغابات والصحارى والمستنقعات. وهي تفضل البقاء بالقرب من المياه. وتعتبر الأفيال من الأنواع الرئيسية نظرًا لتأثيرها في بيئاتها. وتميل غيرها من الحيوانات للحفاظ على المسافة بينها، وبين الحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور والضباع والكلاب البرية وعادة ما تستهدف فقط الفيلة الصغار (دغفل).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88