البيت والأسرةمواقف طريفة

وفاة أكبر معمر في العالم عن عمر 112 عاما

توفى ساتورنينو دي لا فوينتي الإسباني ، والذي تصفه موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأنه أكبر معمر في العالم، الثلاثاء، عن عمر ناهز 112 عاما، وفقا لتقرير إخباري إسباني.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية “إي إف إي” المملوكة للدولة، إن دي لا فوينتي توفى في منزل بمدينة ليون الواقعة شمال غربي إسبانيا.

وفي سبتمبر الماضي كانت موسوعة غينيس قد سمت دي لا فوينتي أكبر معمر في العالم .

وذكرت موسوعة غينيس أن دي لا فوينتي ولد في حي بوينتي كاسترو بمدينة ليون في 11 فبراير 1909.

وأوضحت ”إي إف إي” أنه كان تاجرا إسكافيا، وبدأ العمل في مصنع للأحذية في سن 13 عاما.

ونجا دي لا فوينتي من جائحة تفشي الإنفلونزا الإسبانية عام 1918، وأنجب من زوجته أنتونينا 8 أطفال، ورزق بعد ذلك 14 حفيدا و22 من أبناء الأحفاد، وفقا لتقرير ”إي إف إي”.

وأوضحت الوكالة أيضا أنه من المقرر دفنه الأربعاء في مقبرة محلية.


المعمر (بالإنجليزية: Centenarian)‏ هو الشخص الذي بلغ عمره 100 عام أو أكثر أي بلغ عمره قرنًا من الزمان، ويُطلق كذلك عليه اسم المئوي، في عام 2012 قدرت الأمم المتحدة عدد المعمرين الذين بلغ عددهم 316600 شخص حول العالم، غالبية المعمرين يعيشون إما مع أحفادهم أو أبنائهم دون أبناء جيلهم، ووفقاً لمكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا أن ثلث من وُلِد في عام 2013 سيكونون من المعمرين، وتملك الولايات المتحدة الأمريكية أكبر عددٍ من المعمرين في العالم بمجموع 53 ألف شخص، نسبة 82% منهم من الإناث، يليها اليابان بعدد 51 ألف من المعمرين. (إحصاءات 2012)

وكالة الأنباء الإسبانية المعروفة أختصاراً بـ إفي هي وكالة أنباء دولية إسبانية، تأسست عام 1939 بواسطة الصحفيين رامون سيرانو سونيير ومانويل أثنار ثوبيجاراي، وتعتبر الوكالة الرابعة على مستوى العالم والأولى بين الوكالات الناطقة باللغة الإسبانية.وتقدم إفي خدماتها باللغات الإسبانية والإنجليزية والبرتغالية، وافتتحت عام 2006 خدمة إخبارية باللغة العربية تبث نصوصا وصورا وفيديو من مكتب تحرير في القاهرة.

وتمتلك إفي شبكة من المراسلين والمكاتب الإقليمية تغطي الأحداث من 180 مدينة في 110 دول، وتولي أهمية خاصة لمنطقة أمريكا اللاتينية.

ويضم أرشيف إفي للصور 13 مليون وثيقة مخزنة، كما تقدم لعملائها خدمة أرشيف إفي داتا الذي يشمل جميع المواد المنتجة في السابق.

وتبث الوكالة أيضا داخل إسبانيا باللغتين المحليتين الكتالونية والجاليكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى