الإفتراضيالفنون والإعلامفن و ثقافة

المشهورة #شادن_القحطاني تكشف عن معاناتها من اضطراب نفسي



كشفت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية شادن القحطاني عن معاناتها من نوع من أنواع الاضطرابات النفسية.

وقالت شادن إنها تمكنت من تشخيص حالتها بنفسها، وتحديد إصابتها باضطراب نقص الانتباه  ADHD، وذلك بعد لجوئها لأكثر من طبيب نفسي دون فائدة.

ولفتت إلى أنها عانت منذ طفولتها من هذا الاضطراب، خاصة في أثناء فترة دراستها الأكاديمية، إذ كانت تواجه صعوبة في متابعة محاضرة مدة ساعتين؛ ما أثر على مستواها الدراسي كثيرا.

وأضافت أنها اكتشفت إصابتها باضطراب نقص الانتباه في وقت متأخر، وذلك بعد انقضاء الفترة الجامعية من حياتها.

وانتقدت المشهورة السعودية ”عدم قدرة أطباء نفسيين في المملكة“ على مساعدتها، مبينة أنها توجهت لطبيبين أو ثلاثة، إلا أنهم انتهوا إلى إبلاغها بمعاناتها من القلق.

وعلقت ”أنا أعرف ما أعاني من قلق، بس ما فيه دكاترة يفهمونك زين ويعرفون ايش تبغى“.

واستنكرت سؤال أحد الأطباء لها، عن صلاتها، مؤكدة أن ”لا علاقة للصلاة بالحالة النفسية“.

وتابعت في اللقاء ”طيب تصلين؟ ايش دخل الصلاة؟ (..) ما مقياس إنك تحدد هذا مقياس نفسيتي كويسة أو لا، أو كاملة بديني أو لا.. أنا عندي مشكلة اريد منك أن تحلها، حلها لي بشي اللي درسته بعلم النفس كل الوقت“.

وأكدت شادن القحطاني أنها لجأت إلى تثقيف نفسها في النهاية بشأن حالتها النفسية، إلى أن اكتشفت إصابتها باضطراب نقص الانتباه، وذلك لتشابه الكثير من الأعراض التي لديها مع هذا الاضطراب.


اقراء المزيد على صحيفة هتون الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88