الفنون والإعلامفن و ثقافة

محمد عبده يكشف حجم ثروته الحقيقية

حل فنان العرب، محمد عبده، ضيفًا في برنامج “مراحل”، الذي يقدمه الإعلامي علي العلياني، وكشف خلاله عن حجم ثروته وممتلكاته، وعن اسم أمير قال إنه مدين له باعتذار طوال حياته، وتصريحات أخرى كثيرة عن مسيرته العملية وحياته الخاصة.كان فنان العرب محمد عبده، قد استبق حلقته في برنامج مراحل تقديم علي العلياني، بفيديو تشويقي حفز فيه المشاهدين على متابعة الحلقة التي تبث على SBC، حيث ظهر في مقطع قصير لا يتجاوز 15 ثانية يطلب فيه من الجماهير أن تنتظره في حلقة خاصة من برنامج “مراحل” داعيًا الله أن تكون حلقة ممتعة للجميع.

ورحب الجمهور بظهور فنان العرب في لقاء تلفزيوني بعد فترة من الانقطاع حيث يحظى بشعبية كبيرة ويهتم جمهوره الكبير بمتابعة آخر أعماله وإبداعاته.
محمد عبده يكشف حجم ثروته وأملاكه:

خلال الحلقة، كشف الفنان محمد عبده حجم ثروته الحقيقية التي تتمثل في أبنائه وبناته الأحد عشر، بينما تتمثل ثروته السوقية في العقارات، على حد وصفه.وقال محمد عبده خلال اللقاء: ” ثروتي تفوق 11 مليار.. نورا وود وريم وهيفاء ودلال وعبدالرحمن وبدر وخالد والعالية والعنود وسلطان.. يفوقون كثير من المليارات.. هؤلاء ثروتي”.

يشار إلى أن فنان العرب محمد عبده، تزوج مرتين، الأولى من السعودية، نجوى بنوي، في عام 1977، وأنجب منها 7 أبناء، وانفصلا بعد زواج دام 26 عامًا. أما الزيجة الثانية فهي من فرنسية من أصول جزائرية، تزوجها في عام 2013، وأنجب منها 4 أبناء، كان آخرهم سلمان، الذي استقبله خلال يناير/كانون الثاني الماضي.

وتابع الفنان محمد عبده: “أما الثروة السوقية في العقارات ولا يمكن تحديد قيمتها المالية.. فلدي العديد من العقارات في مكة والمدينة وجدة وأوروبا وحتى الفلبين”.

وكشف فنان العرب أن سبب عمله في العقارات واستثماره بها، كان بناء على رغبة والدته. حيث قال إنها لم تكن مقتنعة بعمله في الفن كمصدر دخل واقترحت عليه أن يكون لديه مجال عمل آخر بالإضافة إلى الفن.
محمد عبده يلخص مشواره الفني في هذا اللحن:

وقال فنان العرب محمد عبده “بدأت حياتي الفنية ملحنًا، وبدأت الغناء الحقيقي في الثمانينيات، ومحمد الملحن سبق المغني كثيرًا”.وتابع محمد عبده، أن كافة مدربي الأصوات في تلك الفترة نصحوه بعدم الغناء بصوته، وأنه يجب أن يغني بصوت مستعار، ولا يصل إلى الطبقات العالية لأنه بعد بلوغه سن الـ 21 إلى 25 عامًا سيصل إلى مرحلة البلوغ، ولم يكن صوته مفتوحًا مثل الآن.

وأضاف الفنان محمد عبده، في لقائه “أفضل لحن من 600 لحن، هناك 6 ألحان ولكن أفضلهم أنشودة المطر، وهو أفضل ما لحنته في حياتي، فهذا اللحن تم تنقيحه من قصيدة طويلة ليكون متناسق ومترابط”.

يشار إلى أن محمد عبده ولد في 12 يونيو/حزيران 1949 بمحافظة الدرب جنوب السعودية، وبدأ مسيرته الفنية عام 1961 وحقق خلال مشواره الكثير من النجاح والتميز، إذ أسهم باختياراته المميزة وأدائه المختلف في تطوير الأغنية السعودية وانتشارها بالعالم العربي.

ومن أبرز أعمال الفنان محمد عبده على مستوى الغناء: “الأماكن، عالي السكوت، بعلن عليها الحب، مذهلة، أسعد ليالي العمر”.
محمد عبده مدين لهذا الأمير باعتذار:

وخلال اللقاء أيضًا، كشف الفنان محمد عبده عن اسم الشخص الذي يشعر أنه مدين له بالاعتذار خلال مسيرته، حيث قال محمد عبده إنه مدين بالاعتذار للأمير خالد بن فهد بن عبد العزيز.

وتابع فنان العرب محمد عبده، أنه مدين بالاعتذار أيضًا، لكثير من الناس الذين رحلوا إلى الدار الآخرة ومنهم من ينتظر، مشيرا إلى أن كل إنسان خطاء وأن خير الخطائين هم التائبين والمستغفرين. معبرًا عن أمنيته في أن يلقاهم في الدار الآخرة وليس بينه وبين هؤلاء ، إلا السماح والمغفرة.
محمد عبده يكشف سر برنامج مراحل:

وخلال الحلقة، دخل الفنان محمد عبده في تحدي مع الإعلامي علي العلياني، بكشف سر برنامج مراحل، واستديو التصوير، والكاميرات وألوان الخداع البصري التي يراها المشاهد أثناء إذاعة حلقات البرنامج.

حيث أنه أثناء استضافته، أراد الإعلامي علي العلياني، أن يسمع من الفنان تفاصيل موقف رواه عدد من الأشخاص، عن قصة غنائه في حفل زفاف الأمير سعد الفيصل، هو والفنان طلال مداح، وهل حقا استمع الجمهور لمداح وتركوه وغادروا المكان أثناء غنائه عدا أهل العريس أم لا.

فأجاب فنان العرب عن هذا السؤال بعدما عرض عليه تحدي وقال “أنا هجاوبك على هذا التحدي بتحدي آخر لك، إذا تقبل راح أجاوبك”، حينها أعلن العلياني قبوله للتحدي بعد استشارة فريق عمل البرنامج.

وعن التحدي، قال محمد عبده إنه “يتحدى بأن يتم الكشف عن شكل الاستوديو الحقيقي للجمهور، وسر الخداع البصري الذي يراه المشاهد، واستجاب فريق البرنامج للتحدي، فظهرت مساحة خضراء من جميع الجوانب، دون أي شكل أو صورة.
برنامج مراحل:

برنامج مراحل يعد برنامجًا حواريًا بطريقة جديدة في عالم التلفزيون معتمدة بذلك على الإبهار البصري، إلى جانب وجود العمل خيري بدعم حالات إنسانية كثيرة بطريقة مختلفة عما يقدمه الفنان فايز المالكي في برنامجه إنسان.

فكرة البرنامج تقوم على حوار الضيوف على شكل مراحل، في كل مرحلة تحدٍ جديد به جائزة نقدية إذا تجاوز مرحلته، وإذا تعثر خسرها، وبالنهاية تذهب المبالغ النقدية التي جمعها الضيف من خلال المسابقة، إلى حالة إنسانية منتقاة من جمعيات خيرية رسمية.

ويعد برنامج مراحل مزيجًا بين الحوار والموسيقى والتحدي، باستخدام تقنية “الواقع الافتراضي المعزز”، فهو مؤلف من منصة مخصصة للمذيع والضيف وهي حقيقية وواقعية، من استوديو افتراضي كبير وشاشة افتراضية تضم جمهور افتراضي من بلدان ومناطق مختلفة، تتحرك المنصة في الاستوديو على لوحة ألعاب عمالقة لولبية الشكل مما يشكل سابقة في البرامج التلفزيونية بالتقنيات المستخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى