الأدب والثقافةفن و ثقافة

” المتحف الوطني” السعودي يحتفي بعيد الفطر المبارك

” المتحف الوطني” السعودي يحتفي بعيد الفطر المبارك المتحف الوطني السعودي، هو متحف وطني ضخم في المملكة العربية السعودية. فُتح في 1999، ويقع في الجزء الشرقي من مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض.في حي المربع، وسط مدينة الرياض العاصمة، على أرض مساحتها 17000 متر مربع. يتكون المتحف من ثمان قاعات عرض، مقسمة بحسب موضوعات تطور شبه الجزيرة العربية الطبيعي، والإنساني، والثقافي، والسياسي، والديني حسب سيناريو العرض المتحفي، وصولا إلى تطور السعودية بأطوارها الثلاثة. ويبلغ عدد القطع المعروضة 3700 قطعة اثرية، وعدد الوسائل التصويرية 900 وسيلة، و45 اجمالي عدد الأفلام والمؤثرات الصوتية، بالإضافة إلى 45 مجسمًا. ويتميز المتحف بأن منهج معالجته وتفسيره للتاريخ البشري مستمد من الحقائق الثابتة التي يقدمها الإسلام عن أصل خلق الإنسان واستخلافه لعمارة الأرض، كما يهتم بإبراز ما يميز كل منطقة في المملكة مع الحرص على تنوع المعروضات وشموليتها في إطار الوحدة الجغرافية والثقافية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

المتحف الوطني السعودي ينظم فعاليات متنوعة في عيد الفطر المبارك لعام 1443هـ، وذلك ضمن برنامج “أرومه”، حيث ستقام الفعاليات يومياً من 3 إلى 6 شوال الموافق 4 إلى 7 مايو، من الساعة الثالثة عصراً إلى الساعة العاشرة مساءً، في مقر المتحف بمركز الملك عبد العزيز التاريخي في حي المربع بمدينة الرياض.

وتتضمن الفعاليات أنشطة متحفية متنوعة من بينها برنامج “شخصيات المتحف تشاركنا فرحة العيد”، و”يا حلو العيد”، و”عيدية المتحف غير”، إضافة إلى تقديم عروض موسيقية حية، وعروض حية لفرقة استعراضية، والعديد من الأنشطة المخصصة للعائلات من مختلف الفئات العمرية.

وتأتي الفعاليات ضمن جهود المتحف الوطني السعودي لتنفيذ المبادرات والبرامج الخاصة ببرنامج أرومة، بهدف إثراء تجارب زوار المتحف وجذب الجماهير من مختلف الفئات العمرية.
" المتحف الوطني" السعودي يحتفي بعيد الفطر المبارك-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى