الجمال والديكورالمظهر والأزياء

أغلى 10 علامات تجارية للملابس عالميًا

في حين أن الملابس ضرورية، إلا أنها يمكن أن تكون أيضًا رفاهية، حيث تبرز بعض العلامات التجارية للملابس كأغلى ماركاتٍ في العالم بفضل التصميمات المصنوعة يدويًا، والأقمشة باهظة الثمن، واتصالها بالمشاهير.
ورغم أن صناعة الأزياء تمر حالياً بأوقات عصيبة، بعد أن تم إغلاق العديد من المتاجر الدولية وشهدنا تحولًا متزايدًا إلى المبيعات عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة، فلايزال هناك سوق لتصميم الأزياء الراقية، وهناك سلع فاخرة مميزة.. في هذا التقرير سنخبركِ بأغلى 10 علامات تجارية.

10. “دولتشي آند غابانا”
من بنات أفكار دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا، تأسست هذه العلامة التجارية الإيطالية عام 1985، ومنذ ذلك الحين تشعبت من الملابس النسائية إلى المجوهرات والعطور وحقائب اليد والأحذية والساعات والنظارات الشمسية.

9. “غوتشي”
تأسست هذه العلامة التجارية الإيطالية الشهيرة عام 1920، وافتتح أول متجر لها عام 1921 في فلورنسا، وأصبحت مملوكة الآن لشركة “Kering”، وقد أعاد المدير الإبداعي، أليساندرو ميشيل، ابتكارها للعصر الحديث. وبالإضافة إلى حقائب اليد والأحذية، تقدم العلامة التجارية الآن الملابس وحقائب السفر

8. “رالف لورين”
تأسست عام 1967 من قبل المصمم الأميركي، رالف لورين، وتمتلك علامة الأزياء هذه العديد من الخطوط الفاخرة. وتعد “رالف لورين” (Purple Label) أغلى مجموعة للرجال للعلامة التجارية، في حين أن مجموعة “Collection”، هي الأكثر تميزًا بين مجموعات النساء.

7. “جورجيو أرماني”
أسسها جورجيو أرماني عام 1975، وتوسعت دار الأزياء الإيطالية منذ ذلك الحين؛ لتشمل: “إمبوريو أرماني”، و”أرماني كوليزيوني”، وأرماني جينز”، و”أرماني إكستشينج”، و”أرماني بريف”. ورغم أن العديد من منتجاتها تستهدف السوق الوسطى، فإن العلامات التجارية، مثل “Armani Prive”، تندرج بقوة ضمن قطاع المنتجات الفاخرة.

6. “إيف سان لوران”
دار الأزياء الفرنسية الشهيرة تشتهر بمنتجات التجميل، وكذلك ببدلات التوكسيدو الأنيقة والأسلوب الأنثوي، وقد تم إنشاء العلامة التجارية الشهيرة من قبل إيف سان لوران، وشريكه بيير بيرجي عام 1961.

5. “برادا”
أسس ماريو برادا دار الأزياء الإيطالية في ميلانو عام 1913، وتديرها الآن حفيدته الصغرى، ميوشيا برادا، وهي معروفة بجمالها الغريب. ويشار إليها في فيلم “The Devil Wears Prada”، وهذه الشركة ذات التفكير المستقبلي معروفة بشكل خاص بحقائب اليد الجلدية.

4. “شانيل”
تشتهر العلامة التجارية الفرنسية، التي أنشأتها غابريل كوكو شانيل عام 1909، ببدلاتها الصوفية المزركشة، والعطور الأنيقة، وحقائب اليد الجلدية المبطنة، وتتمتع تصاميمها بجودة خالدة.
ويعتبر الفستان الأسود الصغير من “شانيل” عنصرًا أساسيًا في العديد من خزائن النساء الثريات، وربما تكون أغلى سلعة لدى “شانيل” هي حقيبة “Diamond Forever” الكلاسيكية، التي يزيد سعرها على 200 ألف جنيه إسترليني.

3. “فيرساتشي”
واحدة من أغلى العلامات التجارية في العالم، تأسست عام 1978 من بنات أفكار جياني فيرساتشي، وابتكرت هذه العلامة التجارية الإيطالية ملابس من الأقمشة المبتكرة، مثل الشبكات المعدنية.

2. “ديور”
واحدة من أشهر العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة، والتي أصبحت قوية منذ عام 1946، وتحظى بشعبية لدى المشاهير، مثل: تشارليز ثيرون، وناتالي بورتمان. وبالإضافة إلى الملابس والإكسسوارات النسائية، يوجد جزءٌ منها للرجال وآخر للأطفال، كما يعد خط مستحضرات التجميل “Dior Beauty” ناجحاً أيضاً.

1. “لويس فيتون”
اشتهرت هذه العلامة التجارية الفرنسية الشهيرة، في البداية، بصناديق الأمتعة الفاخرة، وغيرها من السلع الجلدية، وتم تأسيسها من قبل لويس فويتون عام 1854. أما حالياً فهي مملوكة لبرنارد أرنو، أغنى شخص في العالم. وبعد أن أبدعت في الملابس والإكسسوارات والمجوهرات، باتت تحظى بشعبية كبيرة لدى المشاهير، مثل: أنجلينا جولي، وسارة جيسيكا باركر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى