البشرة والشعرالجمال والديكور

طريقة استخدام خل البلسمك للشعر

يمتاز خل البلسمك بالعديد من الفوائد الجمالية، لا سيما في علاج مشكلات الشعر وتعزيز لمعانه.

ذاع صيت استخدام خل البلسمك منذ العصور القديمة في العناية بالشعر، حيث يساعد على تحقيق شعر ناعم ولامع، كما ويسهم في تنظيف الشعر من المواد المتراكمة وغيرها من الفوائد التي نكشفها لك:

فرد تشابك الشعر
يفيد استخدام خل البلسمك كقناع لعلاج مشكلة جفاف الشعر وأيضاً تشابكه، بما في ذلك تعزيز لمعانه وبريقه، نظراً لاحتوائه على المعادن والعناصر المفيدة لتغذية الشعر.

تعزيز لمعان الشعر
يمكن استخدام خل البلسمك لإضافة الكثير من النعومة واللمعان للشعر، ويمكن القيام بذلك عن طريق خلط كمية من خل البلسمك مع الماء من أجل تخفيفه، حيث أن استخدام الخل بدون أي مادة أخرى يمكن أن يتلف الشعر ويسبب جفافه. لذلك، يمكن استخدام ربع كوب من خل البلسمك مع ربع كوب من الماء. بعد غسل الشعر بالماء والشامبو، يوزّع الخليط على كامل الشعر وفروة الرأس، ويترك لبضعة دقائق. ثم، يغسل الشعر بالماء الفاتر. كرّري هذه الطريقة مرة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم ولامع.

التخلص من القمل
يعتبر خل البلسمك بشكل عام من العلاجات الفعالة التي تساعد على التخلص من قمل الرأس، لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يعمل على تكسير المظاريف الواقية التي تحمي القمل من المواد الأخرى، وبالتالي يمنع انتشار القمل على نطاق واسع. يستخدم من خلال تمشيط الشعر بعد توزيع خل البلسمك على الشعر وتركه لمده 5 دقائق، ثم يتم تمشيطه بفرشاة ذات أسنان عريضة.

قناع خل البلسمك لتعزيز صحة الشعر
يمكنك تحضير قناع من خل البلسمك للعناية بشعرك وتعزيز صحته على الشكل الآتي:

المكونات:

1/2 أفوكادو

2 ملاعق كبيرة من خل البلسمك

1 بيضة

7 قطرات من زيت الليمون العطري

7 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري

طريقة التحضير والاستخدام: في وعاء، اهرسي الأفوكادو جيداً، ثم أضيفي البيض والخل البلسمك والزيوت. تخلط المكونات جميعها للحصول على مزيج ناعم ومتجانس. يوزّع على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويترك لمدة 10 دقائق. ثم، يشطف الشعر جيداً بالشامبو والماء. للحصول على أفضل النتائج، طبقي هذا القناع مرة أسبوعياً لمدة شهر وستلاحظين حتماً النتائج المرجوة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى