البيت والأسرةمواقف طريفة

#بيضة #بملايين _الدولارات في يخت ملياردير روسي

#عثرت #السلطات_ الأمريكية، على ما يبدو أنه بيضة فابرجيه فاخرة، في يخت صادرته من ملياردير روسي في فيجي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن السلطات اصطحبت اليخت الذي يبلغ ثمنه 300 مليون دولار، والمملوك لرجل الأعمال الروسي سليمان كريموف، إلى ميناء سان دييجو الشهر الماضي.

اليخت ، المسمى “أماديا” ، يبلغ طوله أكثر من 350 قدمًا ومجهز بمهبط للطائرات العمودية صادرته السلطات الفيجية على شواطئ لاوتوكا.

كشفت نائبة المدعي العام الأمريكي ليزا موناكو في منتدى آسبن الأمني ​​أن العثور على الجوهرة كان أحد أكثر الاكتشافات “المثيرة للاهتمام” التي حققها فريقها.

وأضافت “من المهم أن نظهر للروس أننا سنبذل قصارى جهدنا لتعقب مكاسبهم غير المشروعة”.
وتعد بيضة فابرجيه من أجمل الأعمال الفنية، إذ صنعها صائغ المجوهرات والذهب، بيتر كارل فابرجيه، بناء على طلب من عائلة رومانوف القيصرية في روسيا.

وقد أصبح بيض فابرجيه مثالًا للرفاهية والترف منذ أن كلف قصير روسيا، ألكسندر الثالث، صائغا شابا بصنع واحدة كهدية لزوجته ماريا عام 1885.

هذه التحف مصنوعة يدويًا من الذهب والماس والأحجار شبه الكريمة مثل اللؤلؤ والزمرد ، ويتميز كل من هذه التصميمات بطبقات من المينا الزجاجي وأوراق الذهب وقطع معدنية.

يتراوح حجم بيض فابرجيه من ثلاث إلى خمس بوصات ويستغرق صنعه عامًا أو عامين.

تحتوي البيضة أحيانًا على مفاجأة مثل الساعة أو الصورة المصغرة.

وقالت موناكو إنه إذا تم إثبات أن البيضة المرصعة بالجواهر أصلية فإنها ستكون واحدة من القلائل المتبقية في العالم وتبلغ قيمتها ملايين الدولارات.

وإثر اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، أطلقت الولايات المتحدة وأوروبا سلسلة من العقوبات التي استهدفت بشكل خاص تجميد أصول الأثرياء الروس في الخارج.

ومؤخرا ، اقترحت الإدارة الأمريكية تصفية الأصول المصادرة من الأثرياء الروس وتحويل العائدات إلى أوكرانيا. خسر أغنى الروس ، الذين هم من بين أغنى 500 شخص في العالم ، 83 مليار دولار هذا العام ، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وجاءت الخسائر بسبب التراجع الحاد في البورصة والعقوبات الأوروبية. أقر الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد بعض أصحاب الثراء الفاحش في روسيا ، بما في ذلك قطب المعادن أليشر عثمانوف ومالكي ألفا جروب ميخائيل فريدمان وبيتر أفين وقطب الصلب أليكسي مورداشوف.
#بيضة #بملايين _الدولارات في يخت ملياردير روسي -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى